وفاة شابين بحادثي سير منفصلين بغزة

غزة – الرسالة نت

أودى حادثي سير منفصلين وقعا وسط وجنوب قطاع غزة اليوم الاثنين بحياة شابين فلسطينيين وإصابة أربعة آخرين بجراح بين المتوسطة والخطيرة.

وذكر مفتش تحقيقات الحوادث بشرطة المرور الرائد حقوقي فهد حرب أن الحادث الأول وقع ظهر الاثنين وتسبب بوفاة الشاب محمد العريان 14 عاماً إثر اصطدام دراجته النارية بدراجة أخرى من نوع توك توك أثناء سيرهما على شارع صلاح الدين بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال حرب في تصريح نشره موقع الداخلية "عندما حاول السائق الثاني الدخول في اتجاه الطريق اصطدم بمقدمة دراجته من نوع توك توك بالدراجة النارية المقابلة ما أدى لاصطدام مقدمتي الدراجتين ما أدى لوفاة الشاب العريان".

وأرجع سبب وقوع الحادث الأول للسرعة العالية من أحد سائقي الدراجتين والدخول بالاتجاه المعاكس في الطريق من طرف السائق الآخر إضافة إلى عدم حمل كلا السائقين رخصة القيادة تؤهلهما لقيادة هذا النوع من الدراجات.

بينما أودى حادث السير الثاني الذي وقع مساء اليوم على الطريق الساحلي وسط غزة بحياة الشاب خليل العوضي 20 عاماً وإصابة الراكبين خلفه بجراح خطيرة إثر اصطدام دراجته النارية من نوع توك توك بمركبة أخرى أثناء سيره من الشمال للجنوب.

وعزا الرائد حرب سبب الحادث للاستدارة غير الآمنة من سائق المركبة من نوع جيب والسرعة الجنونية الزائدة عن الحد المسموح به من قبل سائق الدراجة النارية.

وأوضح أن حوادث الدراجات النارية تسببت منذ مطلع العام الجاري وحتى اللحظة بوفاة 19 مواطناً، بينما تسببت بوفاة 3 مواطنين خلال الأسبوع الحالي وحده.

وكان شاب فلسطيني لقي مصرعه صباح أمس الأحد نتيجة ارتطامه بالأرض بشكل مباشر إثر اصطدام دراجة نارية بجسده مساء أمس أثناء عبوره شارع بيت لاهيا العام شمال غزة .

وشهدت الآونة الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً في نسب حوادث السير بمختلف محافظات قطاع غزة الأمر الذي أودى بحياة عشرات المواطنين جلهم من الأطفال.

جدير بالذكر أن إحصائيات قسم تحقيقات الحوادث بشرطة المرور أفادت بتسبب حوادث السير بوفاة أكثر من 70 مواطناً منذ مطلع عام 2012 الجاري .

البث المباشر