فريقان يصلان الضفة للتحقيق بوفاة عرفات

رام الله - الرسالة نت

أعلن اللواء توفيق الطيراوى رئيس لجنة التحقيق فى وفاة الزعيم الفلسطينى الراحل ياسر عرفات أن فريقين من المحققين من كل من سويسرا وفرنسا سيصلان إلى الضفة الغربية لاحقا لإجراء تحقيقات تساعد على الوصول لملابسات وفاة عرفات.

ونقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية عن الطيراوى قوله فى تصريحات له الاثنين من رام الله، إن كل فريق سيعمل بشكل منفصل عن الآخر فى نفس الاتجاه الرامى إلى التوصل إلى معلومات دقيقة بشأن ما تردد عن أن عرفات مات مسموماً قبل ثمانى سنوات فى فرنسا.

وأشار الطيرواى إلى أن الفريقين يقومان الآن بالتنسيق مع السلطة لتحديد موعد وصولهما، حيث يجرى الفريق الفرنسى تحقيقات جنائية بناء على طلب من سهى عرفات أرملة الزعيم الفلسطينى الراحل، بينما يجرى الفريق السويسرى اختبارات معملية على رفاته.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى طلبت فيه سهى عرفات من السلطة الفلسطينية وقف أية تحقيقات أخرى بشأن هذه القضية، وذلك للتأكد من التنسيق التام مع فريق المحققين الفرنسى.

وكان معهد "رادييشين فيزيكس" السويسرى قد أجرى فى شهر يوليو الماضى تحليلاً لعينات بيولوجية أخذت من بعض الأغراض الشخصية لعرفات التى تسلمتها أرملته من المستشفى العسكرى فى "بيرسى" بجنوب باريس، حيث عثر على كمية غير طبيعية من مادة البولونيوم.

البث المباشر