منتدى الإعلاميين يدين اعتقال مصور

القدس المحتلة – الرسالة نت

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اعتقال قوات الاحتلال (الإسرائيلي) المصور الصحفي المقدسي إياد الرفاعي، بعد مداهمة منزله في القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال داهمت منزل الطالب في السنة الأخيرة بقسم الصحافة والإعلام في جامعة القدس والمتدرب بشبكة "هُنا القدس للإعلام" المصور إياد الرفاعي (20 عاماً) واعتقلته إلى جهة مجهولة .

وكان المصور إياد يتجهز مؤخرًا لعرض فيلم "7300 يوم غياب"، شارك في تمثيله ويحكي قصة مصوّر صحفي شاب يتمنى زيارة القدس التي غاب عنها، أكثر من (20) عامًا.

وأوضح المنتدى أن جريمة الاعتقال تأتي في إطار الحملة التي يشنها الاحتلال في محاولته لإرهاب الصحفيين، ومنعهم من نقل حقيقة الجرائم التي يقترفها الاحتلال والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني.

ولفت المنتدى إلى مواصلة الإحتلال اعتقال عدد من الصحفيين، غالبيتهم في إطار الاعتقال الإداري المخالف لكل المواثيق الإنسانية، من بينهم الزملاء محمد رفيق التاج وشريف الرجوب وعامر عبد الحليم أبو عرفة ومحمود موسى عيسى المعتقل منذ العام 1993 والذي كان يعمل مراسلا لصحيفة صوت الحق والحرية الصادرة في الداخل الفلسطيني المحتل.

وطالب المنتدى المنظمات المعنية بحرية العمل الإعلامي إلى الخروج عن صمتهم وتسجيل مواقف تضامنية وفاعلة على الأرض من أجل وقف الحرب المبرمجة ضد الصحفيين .

البث المباشر