كتلة الوحدة العمالية – بيت عنان تعقد مؤتمرها القاعدي

القدس – الرسالة نت

عقدت كتلة الوحدة العمالية في منطقة شمال غرب القدس مؤتمراتها القاعدية في قرية بيت عنان وذلك بحضور ابراهيم ذويب امين سر كتلة الوحدة العمالية في الضفة وخالد عبد الهادي عضو المكتب الاقليمي للكتلة .

و بدا المؤتمر بدقيقة صمت على ارواح شهداء الطبقة العاملة وشهداء كتلة الوحدة العمالية والقائد احمد الكيلاني القائد النقابي عضو قيادة كتلة الوحدة العمالية في الضفة الغربية ثم قدم ذويب مداخلة عن واقع الطبقة العاملة الفلسطينية والحركة النقابية .

و اكد ذويب على اهمية التنظيم النقابي  موحده العمل وتفعيل النظال النقابي المطلبي عبر الانخراط في النقابات المدخل الحقيقي والجدي لتحسين شروط و ظروف وحماية مصالح الطبقة العاملة .

وتطرق ذويب في مداخلة في غياب شروط الصحة والسلامة المهيئة الذي تؤدي بحياة العمال وبالتالي ندعو وزارة العمل .

و قدم اعضاء المؤتمر المداخلات حول واقعهم العمالي في مواقع العمل في المشاريع العربية والاسرائيلية  , وحيث تطرق عدد من اعضاء المؤتمر في مداخلتهم الى الاضطهاد  الذي يتعرض له العمال  المشاريع اسرائيلية في ظل استغلال  اصحاب العمل الاسرائيلية للحالة السياسية .

ودعا المؤتمر حركة حماس وحركو فتح الى  ضرورة انهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية من اجل تكون الوحدة الوطنية  هي الرافعة في تحقيق مصالح العمال :

و تمت انتخابات امانة الكتلة  من قبل اعضاء المؤتمر وجاءت  على النحو التالي :

 

1-    محمود عيسى ربيع

 

2-    علاء عثمان طالب

 

3-    عاطف محمد يوسف حميد

 

4-    داوود خضر ربيع

 

5-    محمد صابر احمد جمهور

 

6-    ناصر احمد جمهور

 

7-    ثائر رشاد طة

 

البث المباشر