عريقات يطالب خارجيات العرب بزيارة غزة

الرسالة نت- نادر الصفدي

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، وزراء خارجية الدول العربية بإجراء زيارة طارئة لقطاع غزة .

وقال عريقات في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" السبت: "طالبنا من الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، بترأس وفد عربي من وزراء الخارجية العرب لزيارة قطاع غزة".

وأضاف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن قطاع غزة يتعرض لحرب (إسرائيلية) شاملة، لا تستثني أحداً، مؤكداً أن الوضع في القطاع خطير جداً وبحاجة لتدخل عربي ودولي عاجل.

وأكد عريقات، أن قيادة السلطة، تجري اتصالات مكثفة مع كافة المستويات العربي والدولية للضغط على الاحتلال (الإسرائيلي) وجيشه لوقف عدوانه الظالم على قطاع غزة.

وأضاف، الاجتماع العربي الذي سيعقد اليوم في العاصمة المصرية القاهرة، سيبحث ملف تطورات غزة العسكرية، ومحاولة جادة من العرب لوقف العدوان وحماية أبناء الشعب الفلسطيني.

وتشهد العاصمة المصرية اليوم سلسلة لقاءات رفيعة المستوى تركز على بحث آخر التطورات في غزة وسبل وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع.ووصل إلى القاهرة وفد من (حماس) يقوده رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، كما يتوقع أن تستقبل القاهرة اليوم أيضا أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حيث سيجري التشاور مع الرئيس المصري محمد مرسي حول التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.


في حين يصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ظهر اليوم على رأس وفد يضم عددا من كبار المسؤولين في مقدمتهم وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو.

البث المباشر