خلال مهرجان انطلاقة حماس بالضفة

الدويك: شعارنا ورسالتنا "الوحدة الوطنية"

د. عزيز الدويك
د. عزيز الدويك

الرسالة نت- محمد الشيخ

أكد رئيس المجلس التشريعي والقيادي في حركة حماس د. عزيز الدويك أن شعار الحركة في انطلاقتها الـ 25 بالضفة هو "الوحدة الوطنية والنصر على المحتل".

وشدد الدويك خلال المهرجان المركزي الذي نظمته حركة حماس للاحتفال بانطلاقتها بمشاركة الآلاف من الفلسطينيين، أنه آن الأوان لعقد جلسة للمجلس التشريعي الفلسطيني وتوحيد الكلمة الفلسطينية.

وقال :"كفى ما فات ولابد أن نستدرك أخطاؤنا السابقة ووضع شعبنا على بر الأمان، فمن خلال وحدتنا ننتصر وبتفرقنا يستفرد فينا المحتل".

وأضاف الدويك "لابد أن تجلس كل الفصائل الفلسطينية معا لوضع استراتيجية واحدة ورسم استراتيجية المستقبل لاستكمال مسيرة التحرير".

وطالب، رئيس السلطة محمود عباس بضرورة كف الأيدي الأجنبية عن التدخل في شئون الفلسطينيين الداخلية، داعياً السلطة عدم الرجوع للمفاوضات أبداً لأنها لم تفلح في ردع اعتداءات الاحتلال على الشعب الفلسطيني.

وأكد أن حصول فلسطين على عضوية في الأمم المحتدة كان "يوم نصر للشعب الفلسطيني لا يمكن استقلاله أو الاستهانة به، متابعاً: "بعد الاعتراف نريد أمرين أولهما أن يستغل الاعتراف إلى آخر مدى وثانيهما ألا نفرط فيه كما فرط فيما قبله".

وكان قد خرج ظهر الجمعة في مدينة الخليل ورام الله عشرات الآلاف من الجماهير الفلسطينية للمشاركة في انطلاقة حركة حماس الـ 25 بالضفة المحلتة وبمشاركة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية.

البث المباشر