خلال احتفال حماس بانطلاقتها في الضفة

هنية للضفة: دمنا وجرحنا واحد ومصيرنا مشترك

رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية
رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية

غزة- الرسالة نت

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن أهل الضفة الغربية المحتلة يعيدون اليوم كتابة التاريخ، مشيرا إلى أن غزة أشد فرحة بمسيراتكم من انتصار المقاومة خلال العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة في معركة "حجارة السجيل".

ووجه هنية كلمة للجماهير المحتشدة احتفاء بذكرى انطلاقة حركة حماس بمدينة الخليل الجمعة قائلاً "فرحنا يوم انتصار المقاومة في معركة حجارة السجيل، ويوم دخل خالد مشعل لغزة، وبمشاركة الآلاف في ذكرى انطلاقة حماس بغزة، ولكن والله أننا أشد فرحا بكم من فرحة انتصار غزة".

وأضاف "أنتم اليوم على مسرح العزة والكرامة تقودون الأمة نحو التحرير، والضفة شريكة في صناعة النصر في غزة، فهي انتفضت في معركة الأيام الثمانية في شوارعها كافة وتضامنت معها، تأكيدًا منها على وحدة الأخوة والوطن والقضية".

وشدد هنية على أن غزة قوة لأهل الضفة وسند لهم وجاهزة لمشاركتهم في الدفاع عنهم ضد الاستيطان والتهويد ومصادرة الأراضي والاعتقالات، متابعاً "نحن معكم دم وجرح واحد وقضية ومصير مشترك، وإن دم الشهيد السلايمة هي دمنا ودم كل حر".

وجدد التأكيد على تحقيق المصالحة الوطنية واستعادة الوحدة وإنهاء الانقسام، موضحا أن حكومته قدمت عدد من الإجراءات والقرارات في سبيل تحقيق ذلك.

يذكر أن حركة المقاومة الإسلامية حماس أحيت اليوم الجمعة ذكرى انطلاقتها الـ 25 في احتفالين مركزيين بمدينتي الخليل ورام الله بالضفة المحتلة بمشاركة عشرات الآلاف من المواطنين.

البث المباشر