مصر تقاضي "إسرائيل" دوليًّا لسرقة آثارها

اثار مصرية مسروقة (الأرشيف)
اثار مصرية مسروقة (الأرشيف)

الرسالة نت - وكالات

طالب مدير عام البحوث والدراسات الأثرية والنشر العلمي بسيناء عبد الرحيم ريحان اليهود بتعويضات تاريخية عن سرقة آثار مصر من الذهب أثناء خروجهم منها في زمن موسى عليه السلام، وعن سرقتهم آثار سيناء بعد احتلالها عام 1967.

ودعا ريحان إلى مقاضاة الحكومة (الإسرائيلية) دوليًّا لانتهاكها اتفاقية 1954م، الخاصة بحماية الآثار أثناء النزاع المسلح، وذلك بحفرهم في مواقع أثرية لا تخصها، واستخدام المواقع الأثرية كمعسكرات للجيش، الأمر الذي أدى لتدميرها تمامًا.

وأشار ريحان إلى تدمير وزير الحرب "الإسرائيلي" السابق موشى ديان للمواقع الأثرية، بعد نهب محتوياتها، مؤكدًا أن التعويضات تصل إلى أكثر من ألف مليار دولار، وهو ما يعد أقل من قيمة ما تم سرقته قديمًا وحديثًا.

وأكد المدير المصري أن حقائق القرآن والتوراة تؤكد استيلاء نساء اليهود على ذهب المصريات والخروج به، منوهًا على أن تواجد بني إسرائيل في مصر قد بدأ منذ دخول يوسف عليه السلام إلى أرضها في عهد "الهكسوس".

ونوه ريحان إلى أن قصة العجل الذي عبده اليهود قد صنعوه من الذهب الخالص الذي سرقوه من مصر في رحلة الخروج، الأمر الذي يعني إهدار قيمة أثرية ومالية كبيرة من المال المصري.

مفكرة الاسلام

البث المباشر