طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

بسبب سياسية حكومة فياض وتفاقم الأزمة المالية ..

تصاعد الاحتجاجات بالضفة وإضراب شامل غداً

احد الوقفات الاحتجاجية على الغلاء في الضفة الغربية
احد الوقفات الاحتجاجية على الغلاء في الضفة الغربية

الرسالة نت- نادر الصفدي

 تشهد مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة اليوم سلسلة إعتصامات ضد سياسية حكومة سلام فياض، بسبب تفاقم الأزمة المالية وعدم قدرتها على دفع رواتب موظفيها.

 وسينظم المحتجون اعتصاما مركزياً أمام مجلس الوزراء برام الله، واعتصامات فرعية في كل المدن أمام المحافظات من الساعة 11 صباحاً حتى الواحدة والعودة للعمل بعد ذلك .

 وقال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الثلاثاء:" ان نقابة الوظيفة العمومية وبالتعاون مع النقابات الأخرى ستنظم ابتداءً من اليوم سلسلة فعاليات ضد السياسية المالية التي تنتهجها حكومة سلام فياض بحق الموظفين وعدم الالتزام بدفع رواتبهم ".

 وأوضح زكارنة، أن الموظفين سينفذوا اليوم إضراباً جزئيا عن العمل، فيما سيشهد يومي الأربعاء والخميس إضرابا شاملاً، ضد سياسية فياض المالية ورفضا للقرصنة (الإسرائيلية) والأمريكية على السلطة الفلسطينية.

 ولفت  رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، إلى أن الموظفين لا يملكون دفع أجر المواصلات للذهاب لأماكن عملهم بسبب تأخر الحكومة في دفع رواتبهم أو حتى استكمالها، مشيراً إلى أن وضع الموظفين أصبح سيئ جداً وبحاجة لحل جذرية لحمايتهم.

 وفي السياق، قال الأمين العام للاتحاد العام للمعلمين محمد صوان :" إن الأمانة العامة قررت تعليق الدوام في وزارة التربية ومديرياتها يومي الأربعاء والخميس مع عدم التوجه لاماكن العمل".

 كما قررت الأمانة العامة، أن يكون دوام سكرتير المدرسة والآذن يوما واحدا في الأسبوع خلال عطلة الفصل الأول، على أن يتم التوافق عليه مع مدير المدرسة.

 

البث المباشر