الزهار: " إسرائيل " تتحمل مسؤولية تغير قواعد اللعبة

غزة – الرسالة نت

 

أكد الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس ان حركته تتطلع إلى علاقات مميزة مع الأردن وتريد أن تفشل مشاريع الوطن البديل.

 

وأضاف خلال زيارة للمشفي الأردني بغزة: "نحن بعد أن نحرر أرضنا يمكن أن نزيل الحدود ولكننا لا يمكن أن نستعين بأرض عربية بديلا عن أرضنا، وهذه قضية مهمة نحن سنبقى جزء من الشعب الفلسطيني يمتن العلاقة بين الشعبين الأردني والفلسطيني، كما يمتن العلاقة بين الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية".

 

وأكد الزهار أن رسالة حماس واضحة وصريحة "نحن نريد علاقات مميزة مع الأردن كما نريدها مع سوريا ونريدها مع مصر ونريدها مع بقية الدول العربية والإسلامية".

 

وأشاد الزهار بالدور الذي لعبه المشفى الأردني في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة خاصة انه جاء في ظروف صعبة أعقبت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

وفي رد للدكتور الزهار حول رد فعل حماس على اغتيال احد قادتها في دبي أكد الزهار أن رد حركته واضح وهي المحافظة على ساحة المواجهة مع الاحتلال في الأرض المحتلة، مضيفا "نحن حافظنا على ساحة المواجهة بيننا وبين العدو الإسرائيلي في الأرض المحتلة، إذا أرادت إسرائيل وقد أرادت الآن أن تغير قواعد اللعبة وأن تفتح الساحة الدولية لصراعات تصبح إسرائيل هي المسئولة عن هذه الحالة، إسرائيل جربت ذلك واكتوت بنارها في صراعها مع منظمة التحرير، هي تعرف أن حماس لا تقل قدرة على الوصول لأهدافها في أي مكان، لكننا حتى هذه اللحظة نحافظ على ساحة المعركة وقواعد اللعبة في داخل الأرض الفلسطينية المحتلة".

 

ودعا الزهار الدول العربية ذات العلاقة بالجنب الإسرائيلي أن تتعظ من هذه الجريمة التي ارتكبت مشيرا الى الجانب الإسرائيلي لا يحترم سيادة أي دولة عربية ولا سيادة أي دولة في العالم، وأن مصالحه مقدرة على كل مصالح الشعوب، مضيفا "ومن هنا يجب أن يتم إعادة ترتيب وتقييم العلاقات بين العدو الإسرائيلي والدول على خلفية الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني".

البث المباشر