التضامن الدولي:مقتل 10 موطنين الشهر الماضي

الضفة الغربية – الرسالة نت

رصدت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان خلال شهر كانون ثاني المنصرم العديد من الجرائم وحوادث القتل التي وقعت في الأراضي الفلسطينية.

 

وأشارت المؤسسة في تقرير لها حصلت "الرسالة.نت" على نسخة منه، أن هذه الجرائم تنوعت ما بين جرائم ناجمة عن النزعات والمشاكل العائلية وجرائم الشرف، والجرائم الفردية الأخرى، واستمرت ظاهرة انهيار الأنفاق الأرضية في مدينة رفح على الحدود المصرية الفلسطينية في قطاع غزة.

 

وتوزعت ضحايا هذه الجرائم في الضفة الغربية وقطاع غزه على النحو التالي: بلغ عدد الأشخاص الذين قتلوا في الضفة الغربية وقطاع غزة في شهر كانون أول الماضي نتيجة للجرائم المتنوعة وحوادث انهيار الأنفاق عشر مواطنين (6) منهم في مدن الضفة الغربية، و(4) في قطاع غزة.

 

قتلى الضفة الغربية

وأشارت مؤسسة التضامن لأسماء القتلى وظروف مقتلهم في الضفة، حيث قتل في مدينة الخليل المواطن ( أ/ع/خ ) حيث قضى بعد شنقه بواسطة حبل لف على رقبته كما دلت على ذلك مصادر التحقيقات في الحادثة، كما قتل المواطن "سامي احمد صافي" (47 عاما) من مخيم عين السلطان قرب أريحا في شجار مع مواطن أخر أطلق عليه النار وارداه قتيلا، وقتلت المواطنة "سحر اسكافي" (38 عاما) من مدينة الخليل بعد أن دفعها زوجها من على سطح منزلهما في الطابق الرابع بسبب خلاف عائلي نشب بينهما.

 

كما قتلت المواطنة "شادية احمد محاجنة" (35 عاما) من قرية الطيبة قرب جنين وقد عثر على جثتها على الطريق العام بالقرب من بلدة جبع، كما وصلت المواطنة (ع/و) (39عاما) من مخيم نور شمس قرب طولكرم المستشفى جثة هامدة وحالتها تفيد أن هناك شبهات جنائية في وفتها، كما عثر جثة طفل رضيع حديث الوالدة ملقاة على جانب الطريق قرب قرية عين كينيا في رام الله.

 

قتلى قطاع غزة

وفي غزة، قتل المواطن "فادي محمود خليل عزام" (20عاما) من مدينة رفح بعد سقوطه داخل نفق على الحدود الفلسطينية المصرية، كما لقي المواطن "وائل الأقرع" (21عاما )من مدينة رفح مصرعه في انهيار نفق كان يعمل بداخله، وقتل المواطن "جهاد طلال الشيخ" (26 عاما) من الزوايدة في حادث إطلاق نار تعرض له من قبل مجهولين مسلحين، في حين قتل المواطن "اشرف احمد العطار" (23 عاما) من بيت لاهيا في حادث تماس كهربائي في احد الأنفاق على الحدود الفلسطينية مع مصر.

البث المباشر