المستقلون:فضائح فتح تكشف حقيقة انتخابات نقابة الصحفيين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

غزة –الرسالة نت

أشاد صحفيون وصفوا أنفسهم "بالمستقلين" بمواقف المركز الفلسطيني لحقوق الانسان ومركز الميزان لحقوق الانسان ومركز الضمير لحقوق الإنسان على رفضهم المشاركة في الاشراف على انتخابات نقابة الصحفيين ليقينهم أن ما يجري هو مخالف للقانون ويتم التلاعب به

وطالب الصحفيون في بيان وصل "الرسالة نت" هيئة العمل الوطني بالتدخل لوقف هذه الجريمة وهذا الاسفاف بحقوق الصحفيين محذرين من خطورة وتداعيات ما ستؤول اليه الامور .

كما طالب البيان الفصائل الفلسطينية خاصة اليسارية باتخاذ موقف واضح وصريح برفض المحاصصة وأن يتحملوا مسؤولياتهم الوطنية و النقابية بمنع الجريمة ان تمر وإلا فانهم مشاركون بها .

ودعا الصحفيون المستقلون حركة حماس ووزارة الداخلية في غزة الى الاستمرار في موقفهم بعدم التدخل في انتخابات نقابة الصحفيين مهما حدث و البقاء على صفة الحياد .

ووجه البيان نداء الى  الصحفيين المستقلين والصحفيين الشبان وكل صحفي حر وشريف الى استخدام كل الوسائل لمنع مرور الجريمة الفضيحة مهما بلغت التضحيات

وكشف الصحفيون المستقلون في بيانهم ان صحفيي فتح اجتمعوا اليوم ليقرروا مصير نقابة الصحفيين على ضوء تهديد الاتحاد الدولي هددهم بالفصل من عضويته اذا لم تجر الانتخابات.

وسرد البيان اسماء مرشحي فتح للانتخابات المزمع إجراءها الجمعة المقبلة في الضفة الغربية

ومن بينهم زكريا التلمس الذي ادعى أنه لا علاقة له بالنقابة على حد وصف البيان الى جانب صخر ابو عون الذي وصفوه الصحفيون بالمخبر لأجهزة الأمن و موظف عند أبو توفيق خوصة تحت عطاء عمله مراسلا لوكالة الانباء الفرنسية .

ومن بين مرشحي فتح ايضا حسن دوحان وعماد الدريملي ,ووليد اللوح وابراهيم قنن وعبد الرازق ابو جزر.

  وأشار البيان الى ان تحركات الصحفيين في رام الله وغزة قد أزعجت حركة فتح وصحفييها وفضائحهم التي ملت الدنيا حتى اضطرت ان تعد النقيب بوكيل وزارة أو منصب كبير شريطة الا يرشح نفسه للانتخابات القادمة للنقابة.

وذكر البيان ان القيادي الفتحاوي محمد دحلان يسعى الى تنصيب موظفه الجديد ومسؤول الاعلام عنده هشام عبد الله نقيبا جديدا فيما يسعى اكرم هنية مستشار عباس الى تنصيب مدير تحرير الايام عبد الناصر النجار نقيبا ،

وكشف البيان ان اتصالات اجريت بين مكتب الرئيس في رام الله و اتحاد الصحفيين العرب من اجل الضغط على الصحفيين المستقلين والكتل الصحفية الاخرى ومحاولة تسويف مطالبهم الى حين تمرير الانتخابات .

 

البث المباشر