خريشة: نجاح المفاوضات وهم جديد يباع للسلطة

د. حسن خريشة، النائب الثاني في المجلس التشريعي
د. حسن خريشة، النائب الثاني في المجلس التشريعي

الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد د. حسن خريشة، النائب الثاني في المجلس التشريعي، أن زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما المرتقبة للمنقطة نهاية الشهر الجاري، لن تركز أو تتطرق للوضع الفلسطيني أو قضايا الصراع مع الاحتلال (الإسرائيلي) .

وأوضح خريشة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الخميس، أن الرئيس الأمريكي سيجري مباحثات مطولة ومعمقة، مع الجانب (الإسرائيلي) حول الوضع النووي الإيراني، وكذلك الأزمة السورية، دون طرق باب الوضع والملفات الفلسطينية العالقة.

وكان البيت الأبيض قد أعلن في وقت مضى أن أوباما سيزور "إسرائيل" لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو حول عملية السلام المتعثرة، في العشرين من الشهر الجاري على الأرجح.

ولفت إلى أن القضية الفلسطينية، وما تعاني منه من ويلات الاحتلال، ليست على جدول اهتمامات الرئيس الأمريكي، في الوقت الراهن، وسيحاول خلال زيارته المرتقبة وضع وعودات "غير صادقة" على حد وصفه ,لإتمام عملية السلام وإحياء المفاوضات من جديد.

وشدد النائب الثاني في المجلس التشريعي ، أن تجاوب السلطة مع إي ضغوطات خارجية، للعودة لمربع المفاوضات من جديد مع الاحتلال، سيزيد الأوضاع الفلسطينية سوءً، مشيراً إلى أن الاحتلال يتملص من الاتفاقيات الدولية والرهن على نجاح المفاوضات وهم جديد يُباع للسلطة الفلسطينية وقادتها .

البث المباشر