"قبها" يدين اقتحام السلطة لبيت أبو الهيجا

اعتقالات السلطة في الضفة (أرشيف)
اعتقالات السلطة في الضفة (أرشيف)

غزة – الرسالة نت

أدان وزير الأسرى السابق الأسير وصفي قبها، اقتحام أجهزة أمن السلطة لمنزل القيادي في حركة حماس الشيخ الأسير جمال أبو الهيجاء تحمل رسالةً ذات دلالاتٍ خطيرةٍ على ثقافة الشعب الفلسطيني وتاريخه النضالي.

وقال قبها في تصريحٍ صحفي سربه من سجن هداريم (الاسرائيلي) وصل "الرسالة نت" اليوم السبت "يجب على السلطة الفلسطينية أن تحمي عائلات أسرى الشعب الفلسطيني، لا أن تقتحم منازلهم وتفتشها وتلاحق عوائلهم وتنتهك الحرمات".

وكانت قوةٌ من جهازي "الأمن الوقائي" و"المخابرات العامة" داهمت منزل أبو الهيجاء في مخيم جنين أول أمس في محاولةٍ لاعتقال نجله حمزة، وهو أسيرٌ محررٌ من سجون الاحتلال ومعتقلٌ سياسيٌ سابقٌ لدى تلك الأجهزة أيضاً.

ويقضي الشيخ جمال أبو الهيجاء حكماً بالسجن لتسعة مؤبداتٍ في سجون الاحتلال بتهمة قيادته لـ"كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، ومسئوليته عن تنفيذ عمليات مسلحةٍ ضد الاحتلال ومشاركته في الدفاع عن مخيم جنين إبان العدوان الصهيوني على المخيم عام 2002.

وعد قبها اقتحام منزل الأسير أبو الهيجاء عملاً معيباً وشائناً، مطالباً السلطة الفلسطينية بالكف عن هذه الممارسات التي تخدم الاحتلال.

البث المباشر