البرغوثي يطالب عباس برفض التفاوض مع إسرائيل

 القيادي الفلسطيني في حركة فتح مروان البرغوثي
القيادي الفلسطيني في حركة فتح مروان البرغوثي

رام الله - الرسالة نت

دعا القيادي الفلسطيني في حركة فتح مروان البرغوثي القابع في سجون الاحتلال (الإسرائيلي) رئيس السلطة محمود عباس إلى عدم استئناف المفاوضات مع الاحتلال، قائلا إن نتائجها لن تتغير في ظل حكومة معادية للسلام. على حد تعبيره.

وقال البرغوثي في رده على أسئلة أرسلتها "سكاي نيوز عربية" عبر محاميه: "أنصح قيادة السلطة بعدم تكرار التجربة؛ لأن النتائج لن تكون مغايرة(..)، والحكومة الإسرائيلية المتطرفة معادية للسلام".

ودعا السلطة إلى "التوجه للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي للحصول على عضوية كاملة لفلسطين والانضمام للمواثيق والوكالات والمعاهدات الدولية، ومحكمة الجنايات الدولية، بدلاً من الخوض في المفاوضات مع (اسرائيل).

وطالب البرغوثي بالعمل على الصعيد الدولي والإقليمي لمقاطعة (إسرائيل) وعزلها ومعاقبتها دولياً، وتصعيد دائرة المقاومة ضد الاحتلال الى جانب المقاطعة الشاملة له سياساً وادارياً وامنياً واقتصاديا.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري، قد زار (إسرائيل) والضفة المحتلة مطلع الشهر نيسان/أبريل الجاري، في إطار مسعى أميركي جديد؛ لاستئناف المفاوضات بين الجانبين.

وقلل البرغوثي  من أهمية التحركات الأميركية لدفع عملية السلام قائلا إن "واشنطن لم تنجح على مدى عقدين في ذلك؛ لأن الحكومة الإسرائيلية الحالية حكومة استيطان وقمع".

وفيما يتعلق بقضية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون (الاسرائيلية)، أشاد القيادي في فتح بالتفاعل الكبير والفعاليات التي ينظمها الشعب معهم.

وأضاف أن "حملات التضامن تكثفت منذ بداية الإضرابات والتي لم تنقطع منذ بداية عام 2011 وحتى اليوم".

وأشار إلى أن أي تقصير في قضية الأسرى "تتحمل مسؤوليته السلطة والفصائل الفلسطينية مجتمعة؛ فهي لم تبذل الجهد الكافي ولا تقوم بما هو ملقى على عاتقها لتحرير الأسرى".

البث المباشر