البردويل للرسالة نت: لا يوجد أي ترتيبات للمصالحة

الدكتور صلاح البردويل
الدكتور صلاح البردويل

الرسالة نت - حمزة أبو الطرابيش

نفى الدكتور صلاح البردويل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لـ "الرسالة نت" ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية بشأن توجه وفد فلسطيني إلى القاهرة بغرض بحث تفعيل وتنفيذ المصالحة.

وكان مصدر أمني مصري قال لوكالة الأنباء الألمانية إن وفداً فلسطينياً توجه مساء أمس الأربعاء إلى القاهرة؛ لبحث المصالحة، وأوضح أن الوفد يضم 14 عضواً من لجان المصالحة في قطاع غزة.

وقال البردويل: "إن الخبر عارٍ عن الصحة، ولا يوجد أي ترتيبات للمصالحة، ولم تذهب أي وفود من غزة إلى القاهرة لهذا الشأن".

وتوقفت جولات الحوار الفلسطيني أواخر الشهر الماضي بعد أن أعلنت حركتا فتح وحماس عن تأجيل لقاء كان مقررًا عقده بينهما يوم 26 شباط/ فبراير في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك بعد أن نشبت مشادة كلامية بين رئيس وفد حركة فتح إلى حوار المصالحة عزام الأحمد، ورئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز الدويك، في ندوة عُقدت برام الله تبادلا خلالها الاتهامات بين الحركتين.

واتفقت حركتا "فتح" و"حماس" في 17 يناير/ كانون الثاني الماضي خلال اجتماع في القاهرة على "صيغة توافقية" حول الملفات التي تضمَّنها اتفاق المصالحة الفلسطينية، ومنها تفعيل عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة والضفة الغربية تمهيدًا لإجراء انتخابات فلسطينية عامة، وبدء مشاورات تشكيل الحكومة.

البث المباشر