بلدية خان يونس تطلق المرحلة الثالثة من الخطة الإستراتيجية

بلدية خان يونس (الأرشيف)
بلدية خان يونس (الأرشيف)

خان يونس- لمراسلنا

أطلقت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، المرحلة الثالثة من عملية التخطيط الإستراتيجي للأربعة أعوام المقبلة للنهوض بواقع مدينة خان يونس والوصول بها إلى مصافي المدن المتقدمة.

وشارك في اللقاء الذي عُقد في بلدية خان يونس فريق التخطيط الأساسي والمكتب الإستشاري ومنسقي اللجان ومختصين من البلدية وخارجها.

وكانت البلدية قد أتمت في وقتٍ سابق عددًا من ورش العمل المتخصصة مع المجتمع المحلي لتحديد الأولويات المجتمعية وطرق صياغة المشاريع الهامة المنوي تجهيزيها ضمن الخطة الجاري العمل عليها.

وأكد المهندس محمد الأغا مدير بلدية خان يونس, حرص البلدية على إشراك المجتمع المحلي بإختيار مشاريع المدينة النابعة من إحتياجات السكان أنفسهم، عبر اللجان التخصصية التي أعلن عن إختيار أعضاؤها في وقت سابق، من أجل تعزيز الشراكة المجتمعية وتحقيق شفافية العمل وصولًا إلى النهوض بمدينة خان يونس في شتّى المجالات الحياتية.

وذكر الأغا أن إعداد الخطة يتماشى والنظام المعمول به لدى صندوق تطوير وإقراض البلديات وملحقاته، مع متابعة تحديثاته وسياسة وزارة الحكم المحلي والصندوق المتجددة، مبينًا أنه سيتم إنجاز هذه المرحلة خلال الشهر القادم حسب خطة التنفيذ وستكون أبرز مخرجاتها الخطة التنموية الإستراتيجية.

من جانبه أشار المهندس محمود أبو حية منسّق الخطة بالبلدية بأن المرحلة الثالثة تختلف عن سابقتيها كونها تعد الركيزة الأساسية لإنطلاق التخطيط التنموي بشكل فعال، مشيرًا إلى أنه وبحسب الدليل تم إعادة تشكيل اللجان المجتمعية من خلال إضافة لجنة أخرى إلى مجموعة اللجان وتسميتها بـ (لجنة الأولويات المجتمعية).

وأكد أبو حية على أهمية إستكمال عمل اللجان لتحديد المشاريع التي تحتاجها المدينة وسكانها لا سيما وأن المشاركة المجتمعية مبدأ أساسي للخطة الجاري إعدادها بالشكل الذي يضمن أن يقوم به مواطني المدينة بإختيار مشاريعهم وأولوياتها عبر اللجان المجتمعية المشاركة.

البث المباشر