طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

المجلس الوطني يجتمع لبحث قانون الانتخابات

خلال إجتماع للمجلس الوطني الفلسطيني (الأرشيف)
خلال إجتماع للمجلس الوطني الفلسطيني (الأرشيف)

الرسالة نت - نادر الصفدي

من المقرر أن يعقد المجلس الوطني الفلسطيني، الثلاثاء المقبل، اجتماعًا هامًا بحضور أعضائه كافة؛ لمناقشة ملفات فلسطينية أبزرها بحث قانون الانتخابات.

وقال خليل عساف عضو لجنة الحريات العامة بالضفة المحتلة، إن المجلس الوطني وجه دعوات لأعضائه من القوى والفصائل والشخصيات المستقلة والوطنية بحضور اجتماعه، المقرر يومي الـ21 و22 لمناقشة قانون الانتخابات.

وأكد عساف، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" السبت، أن الاجتماع سيبحث قانون الانتخابات من جهة، واستكمال ما جرى مناقشته في جلسات المجلس الوطني السابقة من جهة أخرى.

وأشار عضو لجنة الحريات العامة، إلى أن اجتماع المجلس سيقام في مقره بالعاصمة الأردنية عمان، لافتاً إلى أن الدعوات جرى تسليمها بشكل رسمي للقوى والفصائل الفلسطينية.

وأضاف "أن دعوة اجتماع المجلس الوطني، تأتي في سياق التحركات الإيجابية التي تدعم الجهود التي تبذل لإتمام المصالحة الفلسطينية الداخلية، وتطبيق لما تم الاتفاق عليه في العاصمتين القاهرة والدوحة".

وقد جرى الاتفاق بين الفصائل الفلسطينية على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس الوطني بالتزامن، لكن ثمة خلافات لا تزال قائمة تحول دون إجرائها .

البث المباشر