تمديد اعتقال 11 أسيرًا إداريًا بينهم نائبين

أحد سجون الإحتلال (الأرشيف)
أحد سجون الإحتلال (الأرشيف)

نابلس – الرسالة نت

جددت قوات الاحتلال (الإسرائيلي)، الثلاثاء، الاعتقال الإداري بحق أحد عشر أسيرا بينهم الأسير سامر البرق وعضوين في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وأوضح أسامة مقبول مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان في بيان وصل "الرسالة نت" أن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري لمدة (6 شهور) بحق الأسير سامر حلمي البرق (39 عاما) من قرية جيوس قضاء قلقيلية.

وأشار إلى أن البرق كان قد خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام استمر أكثر من (120 يوما) وأوقفه بعد تلقيه وعودات بالإفراج عنه وترحيله إلى خارج الأراضي الفلسطينية، غير أن الاحتلال لم يلتزم بذلك.

كما جدد الاحتلال اعتقال أمين سر المجلس التشريعي د.محمود احمد الرمحي من رام الله لمدة (6 شهور)، والنائب عن محافظة الخليل باسم احمد الزعارير لمدة (4 شهور)، علما بأنهما معتقلين منذ تاريخ 23/11/2012.

وذكر مقبول أن الاحتلال جدد أيضا اعتقال علاء عبد الغني مجاهد من الخليل لمدة (6 شهور)، وإبراهيم خليل الشيخ إبراهيم من مخيم عقبة جبر في أريحا لمدة (6 شهور)، ونصر عبد الله دراغمة ومحمود رضوان دراغمة من طوباس لمدة (3 شهور) لكل منهما.

وتابع: "كما جدد الاحتلال اعتقال طلال عوض الله أبو عصبة من رافات قضاء سلفيت لمدة (6 شهور) واحمد نصر صبارنة من بيت أمر الخليل لمدة (6 شهور) وهاني محمود أبو غلاسي من بيت عوا الخليل لمدة (6 شهور) ويوسف محمد جمهور من بيت عنان قضاء القدس لمدة (6 شهور)".

البث المباشر