التعليم تفتتح أول مكتبة مدرسية موحدة في الشمال

غزة- الرسالة نت

احتفلت وزارة التربية والتعليم العالي بشمال غزة بافتتاح أول مكتبة مدرسية "موحدة"، بمدرسة شادية أبوغزالة الثانوية للبنات، وذلك استمرارا لجهود المديرية المتواصلة في تطوير عمل المكتبات المدرسية للاستفادة من المكتبة ومحتوياتها.

وقد أكد حسن قاسم النائب الإداري في المديرية أن الاحتفال بافتتاح المكتبة "الموحدة" في هذه الظروف الصعبة، إنما يأتي ردا على الحصار وشح الموارد التي يشهدها قطاع غزة المحاصر منذ سنوات، كما يشكل مبادرة إبداعية للتعامل مع الواقع الصعب الذي جسده الحصار، مشددا على انه "ورغم تكالب الأعداء علينا إلا أننا  نعرف كيف نشق طريقنا نحو توفير جو تعليمي أفضل لطلابنا".

وأضاف النائب الإداري أن "توحيد مكتبتي المدرستين في مكتبة واحدة يوفر عناوين معرفية أكثر لطلابنا بهدف توفير أكبر قدر من المعلومات والمعارف وفي شتى المجالات" مشيرا إلى أن ذلك يدلل على اهتمام المديرية ومن خلفها وزارة التربية والتعليم العالي، على توفير القاعات والغرف الخدمية رغم قلة الإمكانات وصعوبة توفير المزيد من الغرف الصفية رغم حاجتنا الملحة لها في ظل الحصار.

وتابع قاسم قائلا: "ونحن نحرص على توفير الغرف الخدمية المساندة للغرف الصفية، لا يغيب عن بالنا أن التعليم هو أساس رفعة الأمم ورقيها، مؤكداً على مكانة العلم والعلماء في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

كما دعا إلى تعميم هذه التجربة الرائدة في كافة المدارس، للعمل على تنمية المواهب وتطوير الأفكار والارتقاء بالواقع التعليمي نحو فضاءات أرحب وأوسع.

 

 

البث المباشر