اتلاف 42 طن من الأغذية الفاسدة بخانيونس

التخلص من الاغذية الفاسدة (أرشيف)
التخلص من الاغذية الفاسدة (أرشيف)

غزة- الرسالة نت

أعلنت بلدية خانيونس، جنوب محافظات غزة، أنها أتلفت ما يزيد عن (42) طن أغذية فاسدة تمت مصادرتها من الأسواق ومحلات البيع المنشره بالمدينة حيث انت تُروج للمواطنين على أساس أنها سليمة، فيما تم جمع ما يزيد عن (4) آلاف طن نفايات صلبة وترحيلها إلى المكب الرئيس الواقع في دير البلح.

وقال الدكتور يوسف شبير مدير دائرة الصحة والبيئة بالبلدية، "إن الطواقم المتخصصة لدى البلدية تراقب الأسواق ومراكز البيع والمحال التجارية، بمشاركة فريق اللجنة المتمثلة في مندوبي دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة ومباحث التموين ووزارة الإقتصاد الوطني وشرطة البلديات، حيث تم الكشف على جميع المواد الفاسدة والتحفظ".

وأوضح شبير خلال تقرير  وصل لـ"الرسالة نت" نسخة عنه،  السبت،  أن المواد التي تمت مصادرتها وإتلافها هي حصيلة شهر يونيو الماضي، لافتًا إلى أن الحملة تتسارع وتيرتها يوميًا من أجل تجنيب المواطنين المخاطر الصحية الحفاظ على سلامتهم لا سيما ونحن مقبلون على أعتاب شهر رمضان المبارك.

وشدد على أن البلدية لن تتهاون أمام أي تجاوز لسلامة المواطنين، داعيًا التجار إلى مراعاة حرمة الشهر الفضيل وعدم ترويج الأغذية الفاسدة أو المنتهية.

ومن جهة أخرى، ذكرت البلدية أنها تمكنت من جمع وترحيل (4) ألاف طن نفايات صلبة من شوارع المدينة بالتعاون مع مجلس إدارة النفايات الصلبة، وذلك طيلة الشهر الماضي حيث تم تفريغها محطة الترحيل المؤقتة جنوب الإسكان النمساوي وم ثم نقلها إلى المكب الرئيس في دير البلح.

البث المباشر