نواب جنوب غزة يستقبلون البرلمانيين العرب

جنوب غزة- الرسالة نت

استقبل النائبان جمال نصار والمهندس جمال سكيك الوفد البرلماني العربي عند عائلتي الداية والسموني في منطقة جنوب غزة، وشارك النواب الاستقبال عددا من وجهاء المنطقة،  ووفدا من العلاقات العامة التابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وتفقد الوفد الزائر خلال جولته المنطقة واطلع على ماهية الأضرار التي لحقت بهاتين العائلتين، وما حل بالمنطقة من دمار، وتدمير للمباني والمزروعات بفعل الإجرام الصهيوني.

وتحدث رضا الداية أحد الناجين من المجزرة التي لحقت بهذه العائلة عن الجريمة التي حصلت وكيف أنهم فقدوا كل أحبائهم ولم يتبق إلا 3 أفراد من هذه العائلة، موضحا كيف هوى البيت على كل من بداخله واستشهد ما يقرب من عشرين من هذه العائلة الكريمة.

وعن عائلة السموني، تحدث مختار العائلة عما حل بهذه العائلة من دمار وتشريد، وشكر الحكومة الفلسطينية على كل ما قدمته، طالبا من الوفد الوقوف مع العائلة ومع الشعب الفلسطيني ورفع الحصار المفروض عليه منذ سنوات.

وفي ذات السياق، تحدثت الطفلة ألماظا السموني عما شهدته بأم عينيها من تدمير وقتل لأمها وإخوانها وباقي أفراد عائلتها وأبكت جميع من حضر، ووعد رئيس الوفد الدكتور سالم الكعبي مشكورا ببناء بيت عائلة ألماظا على حسابه الشخصي، كما وعد الكعبي الحضور بالعمل على رفع الحصار والدفع مع حكوماتهم على رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

البث المباشر