نتيجة أحداث مصر وإغلاق الأنفاق

الفرا :90% من مشاريع بلديات غزة متوقفة

محمد الفرا وزير الحكم المحلى
محمد الفرا وزير الحكم المحلى

غزة- الرسالة نت

أعلن محمد الفرا وزير الحكم المحلى عن توقف 90% من مشاريع البنى التحتية التي تنفذها بلديات قطاع غزة .

وذكر الفرا في بيان صحفى وصل "الرسالة نت" الخميس، أن تعطيل تلك المشاريع  جاء نتيجة  تطور الأحداث الجارية في مصر وإغلاق الأنفاق، اضافة للحصار المفروض على القطاع منذ تسلم حركة حماس الحكم في غزة وفوزها بالانتخابات التشريعية.

وقال الفرا إن عددا كبيراً من المشاريع التي قد بدأتها البلديات مؤخراً؛ توقفت لعدم توفر المواد الخام بعد إغلاق الأنفاق ، مشيراً إلى أن هذه المشاريع ممولة من دولة قطر وأخرى يمولها البنك الاسلامى للتنمية ووكالة الغوث الدولية.

وأشار إلى أن الوزارة ستعلن خلال الأسبوع القادم عن  مجمل المشاريع التي توقفت  عقب الأحداث المؤسفة في مصر وإغلاق الأنفاق، وخسائر البلديات؛ نتيجة توقف هذه المشاريع التي تعتمد على الأنفاق لتوفير المواد اللازمة.

ولفت الفرا إلى أن عدداً من المشاريع المركزية والاستراتيجية توقفت بسبب أزمة السولار، مؤكداً أن كمية السولار المحدودة التى دخلت القطاع، لاتلبي  حاجة البلديات لمواصلة عملها.

وطالب المجتمع الدولي بالضغط اللازم على الاحتلال "الإسرائيلي" لفتح معابر القطاع أمام دخول مستلزمات البناء والمحروقات، منوهاً إلى أن المشاريع المتوقفة حالياً يتم تمويلها من جهات دولية وعربية مختلفة.

البث المباشر