مخطط إسرائيلي للاستيلاء على الجزء الغربي للأقصى

(الأرشيف)
(الأرشيف)

الرسالة نت- نادر الصفدي

حذر الشيخ تيسر التميمي قاضي قضاة فلسطين السابق، من تنفيذ الجانب "الإسرائيلي" لمخطط عنصري جديد خلال الأيام المقبلة يستهدف المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

وقال الشيخ التميمي، في تصريح خاص بـ"الرسالة نت", الأربعاء: "الاحتلال يستعد لتنفيذ مخططه العنصري بحق المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك بعد شهر رمضان مباشرةً، مشيراً إلى أن الاقتحامات من قبل المتطرفين للأقصى هي جزء من تلك المخططات.

وأوضح أن المخطط يهدف لاستيلاء الجانب "الإسرائيلي"، على الجزء الغربي من المسجد الأقصى، وكذلك تقسيم المسجد بناءً على "الزمان والمكان" للمسلمين واليهود.

وأكد التميمي أن تلك المخططات العنصرية إن تم تنفيذها تعد ناقوس خطر كبير يهدد المقدسات الإسلامية، وستصبح في يد وتحكم الاحتلال "الإسرائيلي"، مشيرا إلى أن تلك المخططات هي من أشدها خطورة على المسجد الأقصى والطابع الإسلامي له".

وحمل التميمي، الفصائل الفلسطينية المسؤولية الكاملة عما يجري داخل المسجد الأقصى من اعتداءات "إسرائيلية" واضحة ومتكررة، قائلا :" المسجد الأقصى أصبح ليس من أولويات الفصائل، وهي بتلك تتحمل المسؤولية الكاملة تجاه التقاعس في نصرته والدفاع عنه".

ورأى قاضي قضاة فلسطين السابق، أن المفاوضات التي تجريها السلطة مع الجانب "الإسرائيلي" تعطي غطاء للاحتلال لتنفيذ مخططاته العنصرية من تهويد وبناء استيطاني وتهجير للفلسطينيين من المدينة المقدسة.

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر