محيسن: زيارة قريبة لوفد من فتح إلى غزة

جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

الرسالة نت- نادر الصفدي

كشف جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح النقاب عن زيارة قريبة لوفد من قيادة الحركة في الضفة المحتلة إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة؛ لمناقشة أوضاع الحركة الداخلية.

وقال محيسن في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، الاثنين: "إن وفد الحركة سيدخل عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة، وسيلتقي قيادات فتح في القطاع لمناقشة ملفات داخلية تتعلق بالوضعين التنظيمي والجماهيري".

ونفى لقاء الوفد بأحد من الفصائل الفلسطينية في غزة أو حركة حماس تحديدًا، مؤكدا أن زيارة الوفد لغزة هدفها ملفات داخلية تتعلق بالحركة وليست لمناقشة ومتابعة ملف المصالحة.

وجاءت مخالفة لما صرح به أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول، حيث أكد أن وفد من الحركة سيتوجه إلى قطاع غزة خلال أيام في إطار جهود تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وقال: "هناك عدد من أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح سيتوجهون إلى غزة، بهدف التواصل مع كل القوى والفصائل الفلسطينية في القطاع ومناقشة الموضوعات المتعلقة بتحقيق المصالحة الفلسطينية".

وكانت حركة حماس قد اتهمت فتح مؤخرا، بالتورط في حملة التحريض ضدها من خلال وسائل إعلام مصرية، وهو ما نفته الأخيرة واثبتته عبر وثائق نشرتها الأسبوع الماضي.

يذكر ان حركتى فتح وحماس توصلتا لاتفاقين للمصالحة أحدهم برعاية مصرية، وآخر برعاية قطرية تضمّن تشكيل حكومة مستقلة تحضر للانتخابات العامة وإعادة إعمار قطاع غزة.

البث المباشر