استمرار اغلاق معبر رفح حتى إشعار آخر

اغلاق معبر رفح البري(أرشيف)
اغلاق معبر رفح البري(أرشيف)

غزة – الرسالة نت

قال مدير هيئة المعابر والحدود في الحكومة الفلسطينية بغزة ماهر أبو صبحة: "إن السلطات المصرية أبلغت الجانب الفلسطيني بإغلاق معبر رفح اليوم (أمس) في الاتجاهين حتى إشعار آخر".

وأضاف أبو صبحة في تصريح نشرته صحيفة "الحياة اللندنية" أنه لا توجد وعود بفتح المعبر خلال الأيام المقبلة، على خلفية مقتل 24 جنديًا مصريًا في هجوم مسلح شمال سيناء.

وحال إغلاق المعبر دون سفر مئات المواطنين الذين توجهوا إلى المعبر بعد دعوة أبو صبحة المواطنين المرضى ومن لديهم إقامات في دول أجنبية إلى التوجه نحو المعبر استعدادا للسفر.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء في غزة عبدالسلام صيام: "إن مبررات إغلاق معبر رفح من جانب السلطات المصرية غير مقبولة"، مشيرًا إلى تفهّم الفلسطينيين للظروف التي تعيشها مصر.

واعتبر صيام أن إغلاق المعبر "لا يتناسب مع الطموحات بمعبر يعمل بحرية وبقدرة استيعابية عالية. وأضاف أن عمله تراجع بما يزيد عن 70 في المئة للقادمين أو المغادرين عما كان عليه قبل أحداث 30 حزيران/ يونيو الماضي.

وأبلغت الحكومة الفلسطينية الجاتب المصري، بأن استمرار تفاقم الأزمة وعدم استقرار العمل في عمل معبر رفح أمر غير مقبول، وطالبت جهاز المخابرات العامة المصرية بفتحه.

البث المباشر