لمواجهة قرار الاحتلال ... النائبان قفيشة وبدر يجتمعان بشخصيات في الخليل

الاحتلال يهود الحرم الابراهيمي
الاحتلال يهود الحرم الابراهيمي

الضفة الغربية-الرسالة.نت

التقى النائب الدكتور حاتم قفيشه اليوم برئيس بلدية الخليل خالد العسيلي وعدد من أعضاء البلدية، حيث تم التباحث حول قرار حكومة الاحتلال الأخير القاضي بضم الحرم الإبراهيمي الشريف لقائمة التراث اليهودي.

واستنكر الجانبان القرار الذي يندرج تحت سلسلة من الإجراءات التي تتخذها قوات الاحتلال ضد الحرم الإبراهيمي والمقدسات الإسلامية، ودعوا إلى ضرورة أن تتحمل مؤسسات مدينة الخليل لمسؤولياتها في سبيل وقف تنفيذ مثل هذا القرار.

وفي سياق متصل اجتمع النائبان د.حاتم قفيشة ومحمد ماهر بدر بمدير أوقاف الخليل الحاج زيد الجعبري الذي استعرض بدوره المضايقات والإجراءات الاحتلالية التي تتخذ ضد الحرم الإبراهيمي منذ مدة طويلة غير أنها ازدادت شراسة في الفترة الأخيرة.

وحذر النواب من قرار الاحتلال الذي يحمل في طياته علامات التهويد المبرمج والمدروس للمؤسسات الإسلامية لاسيما المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي.

كما أدى النائبان والوفد المرافق لهما الصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف  وتوجهوا من هناك بدعوة لأبناء الشع الفلسطيني عموما ومحافظة الخليل على وجه الخصوص للهبة الجماهيرية للحرم الإبراهيمي لاعماره وذلك من خلال أداء الصلاة فيه والاعتكاف في لياليه فهذه الطريقة هي صمام الأمان والحماية في سبيل مواجهة قرارات حكومة الاحتلال العنصرية والتي لا تحترم اتفاقيات أو معاهدات وكان آخرها الاعتداء على المقدسات الإسلامية في الخليل وبيت لحم والقدس وعموم الأراضي الفلسطينية

البث المباشر