غزة: إطلاق فعاليات المنتدى الشبابي الحضاري

مؤتمر افتتاح فعاليات المنتدى الشبابي
مؤتمر افتتاح فعاليات المنتدى الشبابي

غزة – الرسالة نت

أطلقت مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب بغزة،  فعاليات برنامجها الجديد "منتدى الشباب الحضاري"، الذي يطمح إلى "تفعيل الأدوار الإبداعية للشباب والمشاركة في صناعة القرار وطرح الرؤى الطموحة وحمل هموم جيلهم عبر المنابر المختلفة".

وأوضح المهندس صابر عليان مدير العلاقات العامة بالمؤسسة لـ"الرسالة نت"، أن البرنامج يهدف إلى تكوين قاعدة ممثلة عن الشباب الفلسطيني في الداخل والخارج، من أجل الارتقاء بشريحة الشباب وتعزيز مقدراتها الإبداعية.

وأكدّ عليان على أهمية شريحة الشباب وضرورة العمل بجميع السبل للارتقاء بها، مبينًا أنّ المنتدى يهدف لتلبية حاجات الشباب الفلسطيني وإشراكه في عملية النهضة المجتمعية وقيادة المؤسسات والتجمعات الشبابية وإبراز دوره في هذه المرحلة الحرجة من عمر أمتنا كافة.

وعن آلية عمل الحاضنة، أشار عليان إلى أن المنتدى يحتوى على مجموعة من التخصصات في المجالات الدعوية والسياسية والإعلامية بالإضافة لحاضنة الرواد، لافتًا إلى أن المجموعات تحتوى على 120 شخصًا بمعدل 30 شخص في كل حاضنة من الشباب ويقابلهم كذلك الفتيات.

وأعلن عن بدء التسجيل للبرنامج خلال المرحلة القادمة من خلال العديد من الوسائل أهمها موقع المنتدى وصفحته عبر الفيس بوك، حيث ستبدأ المرحلة الأولى من المنتدى خلال الأسبوع القادم على أن تنتهي فترة الاستقطاب نهاية شهر أكتوبر القادم.

البث المباشر