تربية شرق غزة تختتم مسابقة "حفظ القرآن الكريم"

غزة – الرسالة نت

اختتمت مديرية تربية وتعليم شرق غزة قسم الأنشطة التربوية مسابقة "حفظ القرآن الكريم" اليوم الثلاثاء في مدرسة الرملة الثانوية للبنات، وذلك في إطار خطة القسم السنوية الرامية إلى اكتشاف المواهب والقدرات الذاتية للطلاب وتنميتها وغرس القيم الإسلامية في نفوس الطلبة وتعزيز روح التنافس بينهم .

وحضر حفل اختتام المسابقة أ. سمية سالم النخالة مديرة التربية والتعليم وأ. نصر محمد سهمود النائب الفني لمديرة التربية والتعليم، وأشرف على المسابقة أ. إبراهيم اللوح و أ. زكريا الحداد رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية، حيث أكد أن المسابقة شملت مختلف المراحل التعليمية على مستوي المديرية .

وبلغ عدد المدارس المشاركة حوالي 50 مدرسة حيث التزم المتسابقون بعدة محاور مثل ( القراءة الصحيحة الخالية من الأخطاء اللغوية- مراعاة أحكام التلاوة – التعرف على معاني المفردات ) .

ومن جانبها تحدثت النخالة مديرة التربية والتعليم- شرق غزة  أن الهدف من عقد هذه المسابقات هو تعزيز روح التنافس بين الطلاب وتنمية قدراتهم الإبداعية وكذالك مواهبهم الذاتية، حيث عبرت أيضا عن إعجابها بأداء المتسابقين وتمنى عليهم المواظبة على حفظ القرآن الكريم وتلاوته لما له من عظيم الأثر في إكسابهم القيم الروحية والإيمانية، مؤكدةً أن في الغالب ما يكون الطلبة المتميزون في دراستهم العلمية هم من حفظة  كتاب الله.

كما تحدث الحداد على أن المسابقة شملت خمس مراحل وهي حفظ القرآن كاملا وحفظ خمس أجزاء من القرآن الكريم وكذلك حفظ ثلاثة أجزاء وأخر مرحلتين هما حفظ جزأين وجزء من القرآن الكريم، وأثنى بدوره على الجهود التي يبذلها قسم الأنشطة التربوية لإعطاء الفرصة للطلبة للتعبير عن أنفسهم وتحقيق ذاتهم من خلال تلك المسابقات.

هذا وقد فاز الطالب حمزة أيمن خضر من مدرسة دار الأرقم النموذجية للبنيين بالمركز الأول علي مستوى المتسابقين للبنين في حفظ القرآن الكريم كاملا فيما فازت الطالبة دعاء نبيل قريقع من مدرسة الشجاعية الثانوية للبنات" أ " بالمركز الأول على مستوى المتسابقين للبنات في حفظ القرآن الكريم كاملاً.

ومن الجدير ذكره بأن لجنة التحكيم أدارها كل من أ. ماجد الرنتيسي وأ. فاتن السكني مشرفا التربية الإسلامية بالمديرية بالإضافة إلي كل من أ. درويش أهل أ . محمد حمدان .

 

 

البث المباشر