مصر: جامعيون يتظاهرون ضد "الانقلاب"

متظاهرين ضد الإنقلاب في مصر
متظاهرين ضد الإنقلاب في مصر

القاهرة – الرسالة نت

تظاهر مئات من الطلاب المنتمين لجماعة "الاخوان المسلمين" في جامعتي عين شمس والقاهرة، رفضاً لما يسمونه "الانقلاب على الشرعية".

واحتشد مئات من الطلاب المنتمين للإخوان في محيط كلية الهندسة في جامعة عين شمس، مردِّدين هتافات معادية للقوات المسلحة والشرطة المصرية، ومطالبة بإطلاق سراح عدد من زملائهم معتقلين خلال تظاهرات سابقة شهدتها القاهرة.

وأغلقت قوات الأمن المركزي شارع الخليفة المأمون، الرابط بين ميدان العباسية حيث مبنى الجامعة، وبين مقار عسكرية وأمنية، فيما قام حرس الجامعة بإغلاق أبوابها، خشية خروج تظاهرات تنضم إلى تظاهرة كلية الهندسة خارج أسوار الجامعة.

وفي سياق، متصل تظاهر مئات من الطلاب المنتمين "للتيار الديني" ولفصائل يسارية، داخل أسوار جامعة القاهرة، مردِّدين هتافات ضد قادة القوات المسلحة والشرطة ورفعوا شعار "الأصابع الأربع" المعبِّر عن الاعتصام الرئيسي لأنصار الرئيس محمد مرسي، الذي جرى فضه منتصف الشهر الفائت.

وانتشرت عناصر قوات الأمن المركزي خارج أسوار الجامعة، خشية خروج التظاهرة التي تطوف أرجاء الجامعة بين كليات الحقوق والآداب والإعلام، وكتب المشاركون فيها شعارات على الجدران مناهضة لقادة الجيش.

وكان طلاب جامعتي عين شمس والقاهرة بدأوا أمس السبت، سلسلة من التظاهرات لرفض ما يعتبرونه "الضبطية القضائية ضد طلاب الجامعة"، والتي نفت وزارة العدل صدور قرار بتطبيقها.

الحياة اللندنية

البث المباشر