افتتاح مركز تطوير الاقتصاد المحلي

غزة- الرسالة نت

افتتح منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، صباح اليوم الخميس، "مركز تطوير الاقتصاد المحلي والتكنولوجيا الموائمة"، الذي يعتبر الأول من نوعه في قطاع غزة، وسيكون مقره كجزء من منتدى شارك في مدينة غزة.

 

ويأتي افتتاح المقر كخطوة أولى نحو استهداف منظمة العمل شريحة الشباب في القطاع بشكل مباشر عبر العمل على عدد من المشاريع التي تهتم بقطاع الشباب والخريجين في القطاع، بحضور المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية ندى الناشف، ومدير منتدى شارك مهيب شعث، ولفيف من الاقتصاديين والمهتمين وممثلي عن مؤسسات محلية ودولية.

 

وبدأ الافتتاح بكلمة لشعث قال فيها أن هذا الافتتاح جاء بعد فترة ثلاثة أشهر من التحضير والتشبيك مع الجامعات والمؤسسات رغم الظروف الخاصة التي يمر بها قطاع غزة، وذلك بهدف التمهيد لافتتاح مقر المركز، وإطلاق المشاريع.

 

وأكد أهمية الانتباه لشريحة الشباب والخريجين الذين سرعان ما تتدهور معنوياتهم وطموحاتهم بعد تخرجهم بسبب الحصار والتردي الاقتصادي.

 

من جانبها، قالت المديرة الإقليمية :"إنها سعيدة بشراكتها مع منتدى شارك الشبابي، رغم صعوبة الأوضاع ومحدودية الفرص"، موضحة أنهم عبر هذا المركز سيغتنمون كل الفرص الممكنة لمساعدة الشباب عبر التشغيل والحماية الاجتماعية وهذا ما يعتبر أهدافا رئيسية لمنظمة العمل الدولية.

 

وأكدت أن التطور الخارجي وسوق العمل يتطلب مهارات متجددة لذلك سيتم التركيز على تنميتها عبر الإرشاد، وفتح آفاق الفرص المناسبة، مؤكدة سعادتها بالشركاء المحليين في المشروع مثل مؤسسة فاتن للإقراض.

 

من جهتها، قالت سماح الصفدي المسؤول المالي والإداري في مؤسسة فاتن أن نسبة البطالة والفقر المنتشرة في قطاع غزة وصلت درجة من الخطورة تتطلب التدخل السريع من المؤسسات الدولية والمحلية لتغيير هذه الأوضاع، والأخذ بأيدي الشباب والشابات لمساعدتهم في الاحتراف وتوفير فرص عمل.

 

وقامت ندى الناشف المدير الإقليمي بقص شريط افتتاح المقر، وسط سعادة الحضور وتمنياتهم النجاح المشاريع القادمة في المركز، والمساهمة في تغيير أوضاع الشباب نحو الأفضل.

 

البث المباشر