السلطة تعتقل قياديًا من حماس و3 طلبة جامعيين

امن السلطة تعتقل مواطن في الضفة (الأرشيف)
امن السلطة تعتقل مواطن في الضفة (الأرشيف)

الضفة المحتلة- الرسالة نت

واصلت أجهزة السلطة بالضفة المحتلة تصعيدها ضد حركة حماس ومناصريها سيما طلبة الجامعات ونشطاء الكتلة الإسلامية، حيث اعتقلت قياديًا في الحركة، وثلاثة طلبة من جامعتي القدس والبوليتكنك، كما أحتجزت هويات خمسة آخرين، فيما نقلت ثلاثة من نشطاء الكتلة الإسلامية المعتقلين إلى سجن أريحا.

في محافظة الخليل، وضمن الحملة الشرسة المتواصلة ضد طلبة البوليتكنك، اعتقلت الأجهزة الطالبين في كلية الهندسة ابراهيم سلهب من المدينة وواصل رجوب من دورا ،علمًا بأن الرجوب أسير محرر من سجون الاحتلال منذ أقل من شهرين.

وفي ذات الشأن، نقل جهاز المخابرات الطلبة بهآء ابو شخيدم، ومحمد عصافرة، وعبد الرزاق القواسمة إلى سجن أريحا.

وفي محافظة بيت لحم، استدعى جهاز المخابرات القيادي في حركة حماس الشيخ كريم عيّاد من مخيم الدهيشة، علمًا أنه أسير محرر ومعتقل سياسي سابق لعدّة مرات تعرض فيها للتعذيب في سجونهم.

وفي محافظة رام الله، اعتقل جهاز المخابرات الصحفي المصور مصعب سعيد الطالب في جامعة القدس من أمام بلدية البيرة بعد إنتهائه من تغطية ندوة عن الأقصى نظمتها حملة "من حقي أن أصلي في الأقصى"، وصادرت كاميرته الخاصة، علمًا بأنه أسير محرر ومختطف سابق عدة مرات.

يذكر أن أجهزة السلطة كانت قد صعدت حملتها ضد نشطاء وأنصار الكتلة الإسلامية في مختلف جامعات الضفة، ليتجاوز عدد الطلبة المعتقلين خلال الأيام الأخيرة أكثر من 22 طالب غالبيتهم من طلبة جامعة البوليتكنك.

البث المباشر