الكلية الجامعية تطلق دورة الريادة والإبداع

الكلية الجامعية تطلق دورة الريادة والإبداع
الكلية الجامعية تطلق دورة الريادة والإبداع

غزة – الرسالة نت

أطلق مركز الإرشاد الوظيفي التابع للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بالتعاون مع مركز التعليم المستمر دورة (الريادة والإبداع في المشاريع الصغيرة)، والتي يشارك فيها ما يزيد عن 50 خريج وخريجة.

وافتتح الدورة التدريبية محمد شمعة مدير مركز الإرشاد الوظيفي مؤكداً على استمرارية عمل المركز من أجل تحقيق الفائدة للخريجين والخريجات من مختلف التخصصات والمؤسسات الأكاديمية.

 وأوصى المتدربين بضرورة استثمار هذه الدورة التدريبية بالشكل الأمثل لتحقيق الفائدة المرجوة بالنسبة لهم.

وكانت الدورة قد هدفت إلى تعزيز مفهوم ريادة الأعمال لدى الخريجين، وتنمية مهاراتهم في جانب بلورة أفكار المشاريع الريادية وكتابة خطط العمل.

 وتناولت الدورة التي قدمها المهندس مأمون بسيسو استشاري تطوير الأعمال موضوعات أبحاث السوق ومهارات التسويق، بالإضافة إلى تسليط الضوء على جانب تمويل المشاريع الصغيرة.

وأبدى المشاركون إعجابهم بالحصول على هذه الدورة المتميزة التي ساهمت بشكل كبير في تعريفهم بأهم آليات كتابة خطط العمل المتعلقة بالمشاريع الريادية، مقدرين الجهود التي يبذلها مركز الإرشاد الوظيفي في سبيل خدمتهم وتنمية مهاراتهم عبر تنظيم الأنشطة المختلفة والدورات التدريبية البناءة.

جدير بالذكر أن مركز الإرشاد الوظيفي يعمل على تحضير أنشطة نوعية خلال الثلاث شهور القادمة لتعزيز سبل حصول الخريجين على فرص عمل مناسبة حسب تخصصاتهم المختلفة، بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم وقدراتهم التي تساعدهم على الانخراط بسوق العمل.

البث المباشر