الداخلية : لا علاقة بين تفجيرات غزة واحداث رفح مع السلفيين .

غزة – وكالات الانباء

 

 اعلنت  وزارة الداخلية اليوم الاثنين إن الأجهزة الأمنية التابعة لها تواصل التحقيق في ملابسات تفجيرات نفذها مجهولون فجر الأحد غرب مدينة غزة متهمة " أجهزة الامن في الضفة الغربية بالمسؤولية عن بيان حمل تهديدات لحماس في غزة".

 

وأضاف إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية "أن التحقيقات ما زالت مستمرة بشأن الانفجارات التي حصلت، في منطقة أنصار غرب مدينة غزة"، موضحاً "أنه تم إلقاء زجاجتين تجاه الموقع الأمني وصدر عنهما صوت كبير".

 

وأشار إلى أن الداخلية تأخذ هذه الأعمال على محمل الجد، "ولكن ليس على مقام التهويل التي تحاول وسائل الإعلام صياغته"، حسب تعبيره.

 

وبالنسبة للتهديدات التي صدرت من قبل جماعة جند "أنصار الله"، اتهم الغصين الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بالمسؤولية عنها قائلا "إن البيان الذي صدر باسم (جماعة سيوف الحق) صدر عن الأمن الوقائي في نابلس".

 

ورفض الغصين الربط بين التفجيرات الأخيرة وما شهدته رفح من أحداث مع جماعة السلفيين.

ورأى أن الهدف من وراء هذه التفجيرات "هو إثارة الخوف والرعب"، مؤكداً "أن الأجهزة الأمنية اتخذت الإجراءات اللازمة وسيطرت على الوضع بشكل كامل".

 

وقال الغصين:"لن نسمح بإعادة الفلتان والفوضى إلى قطاع غزة، وكانت هذه المحاولات لإثارة الذعر والخوف في صفوف المواطنين"، مؤكداً أنها أعمال مرفوضة وسيتم ملاحقة ومحاكمة المسؤولين عنها بكل "قوة وشدة".

 

البث المباشر