الدفاع المدني: نولي اهتمامًا بتوعية المواطن

خلال الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني (أرشيف)
خلال الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني (أرشيف)

الرسالة نت- نور الدين صالح

قال العميد يوسف الزهار مدير عام مديرية الدفاع المدني في غزة، إن كثيرًا من العاملين في جهاز الدفاع المدني، انقطعوا عن العمل منذ بدء الانقسام عام 2006.

وأكد الزهار في كلمة له خلال الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، في مركز رشاد الشوا الثقافي بغزة، أن الدفاع المدني على جاهزية تامة للعمل في كل الظروف.

وأوضح أن الجهاز يولي اهتمامًا بتوعية المجتمع والمؤسسات الحكومية وغيرها، من خلال عقد الدورات التدريبية، بغرض التعريف بكيفية التعامل في أوقات الأزمات.

وبلغ عدد الدورات التي قدمها الجهاز 1499 خلال الخمس سنوات السابقة، وعدد المستفيدين 120ألف متدرب ومتدربة. وفق الزهار.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية دعمت مشروع "102 سلامتكم" التوعوي، لافتًا إلى أن 31 شخصًا قتلوا خلال القيام بمهامهم عام 2007، لكن العدد تقلص إلى 7 حالات في العام الماضي.

وكشف الزهار النقاب عن شروع الدفاع المدني بتطوير زورق بحري قادر على العمل بثلاث اتجاهات، تتمثل في الإطفاء والإسعاف والإنقاذ البحري.

وقال وزير الداخلية والأمن الوطني فتحي حماد بدوره، إن غزة أصبحت رقمًا صعبًا لا يمكن تجاوزه في العالم أجمع. وأضاف: "سنبقى صامدين مرابطين رغم الحصار المفروض علينا".

وأكد حماد في كلمة له خلال الاحتفال أن وزارته ستواصل جهودها في حماية المواطنين بغزة، على الرغم من قلة الإمكانيات والحصار المفروض على القطاع.

وأوضح أن جهاز الدفاع المدني يحتاج إلى أكثر من 30 مليون دولار لإعادة بناءه وترميمه من جديد.

وأثنى على جهود الدفاع المدني وإنجازاته التي يقدمها في ظل ضعف الإمكانات، داعيًا الأمة العربية والإسلامية إلى الإسراع في إنهاء الحصار المفروض على القطاع منذ 2006.

البث المباشر