وفد من التغير والإصلاح يزور بلدية بني سهيلا

خان يونس- الرسالة نت

زار وفد من كتلة التغير والإصلاح برأسه د. يونس الأسطل بلدية بني سهيلا اليوم في زيارة تفقدية للإطلاع علي أخر المستجدات والانجازات خلال الخمس أعوام السابقة وسير العمل في البلدية .

وضم الوفد كلا من النائب يحي موسى و عبدا لله الأسطل مدير مكتب كتلة التغير والإصلاح, حيث كان باستقبالهم أعضاء المجلس البلدي  برئاسة عبد القادر الرقب.

من جهته رحب الرقب بالوفد مؤكداً علي تقدير المجلس البلدي للأعمال التي يقوم فيها المجلس التشريعي في وقوفه أمام المشاكل المتعقلة بالمؤسسات الخدماتية وان زيارة هذه المؤسسات هو دليل علي الاستمرارية في العطاء والتواصل.

كما وذكر رئيس البلدية عبد القادر الرقب الانجازات الكبيرة التي حققها المجلس البلدي خلال 5 سنوات الماضية بعد تسلم البلدية مديونة حيث تم سداد 80 %من هذه الديوان المترتبة علي البلدية كما وان أثناء الحرب تم قصف مبنى بلدية بني سهيلا واتلف جميع محتوياتها  من أجهزة ومعدات وأرشيف البلدية ولكن لحسن الحظ ان البلدية اتبعت حديثا تخزين هذه المعلومات في اسطوانات خارجية لحفظها .

وقال الرقب بأن البلدية قامت مؤخرا بفتح شوارع عرضية وتوسعتها أيضا لتقوم بوصل الشوارع الطولية حتى نوفر علي المواطنين عناء بعد المسافة واختصار الطريق حيث تم فتح 19 شارع عرضي وبعضها رئيسية

و تحدث عن خدمة المياه الصالحة للشرب للمواطنين حيث قامت البلدية وبالتعاون مع مصلحة المياه بتركيب محطتين تحليه في البلدة الأولي في وسط البلدة والثانية شرق البلدة وهنالك محطة كبرى ستعمل قريبا لتضخ في الساعة 50 كوب مياه مفلترة للمواطنين في منازلهم

وقال بأن جميع شبكات المياه تم تغيرها في البلدة من 2 انش الي 4 ومن 4 الي 6 انش ليستطيع المواطن الاستفادة من المياه بشكل كامل.

ومن أهم المشاكل التي منها بلدية بني سهيلا قال عبد القادر الرقب هي مشكلة الصرف الصحي حيث انه لا يوجد سوى 3 سيارات لنضح مياه الصرف الصحي ولدينا مشكلة مع بلدية خان يونس نتمنى علي النواب حلها وهي توصيل خط ناقل بطول 20م فقط

ومن المشاكل الضرورية أيضا قال بأنة لا يوجد سوى عيادة حكومية واحدة غير مجهزة وهنالك أيضا نقص في الأطباء لعدد المواطنين المراجعين اذ ان الكثافة السكانية في البلدة هي 45.000 نسمة ويجب وضع حل سريع لهذه المشكلة الكبيرة ،

وقال بالنسبة للتعليم لا يوجد في المنطقة مدرسة للإعدادي ذكور حكومية ونطالب المجلس أيضا بحل هذه المسائل

وفي كلمة للنائب يحي موسى وعد بأن تكون هنالك لجنة مكونة من بلديات محافظة خان يونس وأعضاء من المجلس التشريعي وأصحاب قرار في الوزارات في المحافظة بعمل لقاء يدعم هذه الاحتياجات والمشاكل التي تعيق كل مؤسسة ويدعمها مجلس النواب .

البث المباشر