قائد الطوفان قائد الطوفان

قناة أمريكية: لقاء يجمع أوباما ونتنياهو الثلاثاء المقبل

واشنطن – الرسالة نت - وكالات

ذكرت قناة "فوكس نيوز" الأميركية اليوم السبت أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيلتقي برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يوم الثلاثاء المقبل.

 

يأتي ذلك بعد محاولات متكررة من ديوان "نتنياهو" ترتيب لقاء خلال زيارة له لواشنطن مطلع الأسبوع المقبل برفقة وزير الحرب ايهود براك، للمشاركة في مؤتمر اللوبي اليهودي الأميركي (ايباك).

 

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم عن مصادر دبلوماسية صهيونية في واشنطن أنها تسعى لترتيب لقاء ثنائي بين أوباما ونتنياهو، خصوصاً وأن أوباما ألغى زيارته إلى كل من أندونيسيا وأستراليا التي كانت مقررة بالتزامن مع زيارة نتنياهو لواشنطن.

 

ويصل نتنياهو صباح الاثنين المقبل إلى واشنطن ليلقي خطاباً أمام أعضاء مؤتمر اللوبي اليهودي الأميركي، ليغادر واشنطن في ساعة متأخرة من يوم الثلاثاء.

 

وقالت المصادر الدبلوماسية الإسرائيلية:" إنه في حال جرى ترتيب لقاء لنتنياهو مع المسؤولين الكبار في الإدارة الأميركية فمن الممكن أن يرجئ عودته إلى الكيان حسب الحاجة".

 

يذكر أن العلاقة بين الاحتلال والولايات المتحدة الأمريكية شهدت حالة من التوتر مؤخراً بعد إعلان رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو أمام جو بايدن نائب الرئيس الأميركي سعي الكيان إقامة 1600 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة، ما أثار غضب الإدارة الأمريكية.

 

البث المباشر