يعلون: حماس تستعد للمواجهة وتجهز الاف الصواريخ

وزير الحرب الإسرائيلي موشية يعلون
وزير الحرب الإسرائيلي موشية يعلون

القدس – الرسالة نت

قال وزير الحرب الإسرائيلي "موشية يعلون" أن حركة حماس تعد نفسها للمواجهة المقبلة مع "إسرائيل", وتجهز آلاف الصواريخ الموجهة صوب المدن الإسرائيلية استعدادًا للمواجهة القادمة، وأنه لا يجب الانخداع بالواقع الراهن فمصلحتها بالهدوء اليوم مؤقتة.

وأضاف يعلون : بالفعل حماس وقعت اتفاق مصالحة مع حركة فتح ولكنها تقوم بتدريب قواتها وتجمع آلاف الصواريخ  لاستهداف "إسرائيل"، ونحن من جانبنا مستعدين لأي شيء  يحدث، فالهدوء سيقابله هدوء وإطلاق صواريخ من قطاع غزة نحونا سيرد برد عنيف.

وأضاف يعلون خلال تجوله داخل نفق كتائب القسام المكتشف مؤخراً شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة عصر الثلاثاء، "وصلت حماس للمصالحة بوضعية مرتاحة، فلا يوجد لديها بديل أفضل ولكن علينا أن لا نخطئ التقدير".

وأشار إلى أن "إسرائيل لن تسمح لأي جهة بالمس بالروتين اليومي لسكان الجنوب أو بقوات الجيش"، ممتدحاً في ذات الوقت جنود فرقة غزة .

ورافق يعلون خلال زيارته السرية لمنطقة النفق رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية بيني غانتس، وتوجها في البداية إلى مقر المنطقة الجنوبية وقيادة فرقة غزة واطلعا على تقييم للأوضاع على حدود غزة.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال قال إن 170 ألف صاروخ موجه نحو "إسرائيل" من قبل سوريا وحزب الله وقطاع غزة.

وحسب أقوال العميد ايتاي برون خلال مؤتمر هرتسليا ففي قطاع غزة مئات الصواريخ التي يصل مداها 80 كيلوا والاف الصواريخ لمسافة 40 كيلو  ولمسافة 20 كيلو.

وتابع: تلك الصواريخ بيد حماس والجهاد الإسلامي  فالحركتان تقومان بتصنيع الصواريخ التي يصل مداها 80 كيلو والقادرة على ضرب "تل أبيب" و"غوش دان" وبحفر الأنفاق الهجومية التي رأيناها.

أما حيال حزب الله فقال العميد ايتاي بأن حزب الله يمتلك  آلاف الصواريخ متوسطة المدي لمسافة 250 كيلو  ويمتلك قرابة مائة الف صاروخ قصيرة المدي  كما يمتلك حزب الله صواريخ أرض جو, وأرض بحر  وصواريخ موجه بنظام "جي بي اس"  مصنعه في إيران  كما يسعى حزب الله  إلى امتلاك طائرات بدون طيار لتنفيذ عمليات داخل الجبهة الداخلية "الإسرائيلية" والعسكرية لإصابة الهدف بدقة .

البث المباشر