غزة: إضراب شامل في التعليم والصحة الثلاثاء المقبل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

غزة- الرسالة نت

أعلنت نقابة المعلمين والنقابات الصحية في قطاع غزة الأحد، عن إضراب شامل الثلاثاء المقبل احتجاجًا على استمرار أزمة عدم صرف رواتب موظفي الحكومة السابقة في القطاع.

وقالت نقابة المعلمين في بيان صحفي لها، إن الإضراب سيشمل كافة العاملين في وزارة التربية والتعليم والمديريات التابعة لها تنديدا ب"تعنت" حكومة الوفاق وعدم سعيها نحو حل يرضى كافة الاطراف ويساوي بين الموظفين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكدت النقابة أن خياراتها مفتوحة في ضوء استمرار أزمة الرواتب، وستستمر في نضالها النقابي حتى تحقيق كافة مطالبها العادلة.

وفي السياق أعلنت النقابات الصحية عن تعليق العمل في كافة مرافق وزارة الصحة وإغلاق كافة عيادات الرعاية الأولية والعيادات الخارجية بالمستشفيات اعتبارا من الثلاثاء المقبل، على أن يكون العمل فيها حسب النظام المعمول به في حالات الطوارئ.

وطالبت النقابات في بيانها وزارة الصحة بالعمل على تسهيل وصول الموظفين الى أماكن عملهم وجدولة العمل بما يراعي مصلحة الموظف وكذلك إعادة هيكلة الأماكن الوظيفية لتتناسب مع مكان السكن.

وتوعدت النقابات الصحية بأنها ستتخذ بدءا من الأسبوع القادم إجراءات تصعيديه غير مسبوقة إذا لم تستجب حكومة الوفاق إلى مطالب الموظفين العادلة ووقف تنكرها لكافة التشريعات والقوانين الدولية التي تنص على حق الموظف في الأمان الوظيفي وتلقي راتبه بشكل منتظم.

وتتواصل أزمة رواتب موظفي حكومة غزة السابقة والتي ترفض السلطة الفلسطينية صرف رواتب لهم.

البث المباشر