الاحتلال يرغم امهات وزوجات الاسرى على الخضوع للتفتيش العاري

جنين – الرسالة نت

 

استنكر نادي الاسير واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى قيام افراد الامن الاسرائيلي على معبر الجلمة بارغام امهات وزوجات عدد من الاسرى على الخضوع للتفتيش الجسدي العاري , مطالبين مؤسسسات حقوق الانسان وفي مقدمتها الصليب الاحمر بوقف هذه الممارسات الغير انسانية .

 

وافادت والدة احد الاسرى , انه لدى وصولها لنقطة التفتيش طلبت منها موظفة الامن خلع ملابسها بالكامل , ولدى رفضها ومطالبتها بالسماح لها بالمغادرة والعودة لجنين لانها لا تريد الزيارة , ابلغتها المجندة انها لن تغادر الغرفة الخاصة بالتفتيش الا باجراء تفتيش جسدي دقيق سواء واصلت الزيارة او الغتها .

 

وافاد بيان صدر عن اللجنة والنادي , ان ادارة معبر الجلمة بدات مؤخرا باتخاذ اجراءات تفتيش هدفها اهانة الاهالي والمس بكرامتهم , واشار البيان الى ان افراد الامن احتجزوا يوم امس اربع نساء من امهات وزوجات الاسرى وارغموهن على التفتيش العاري .

 

وحذر النادي من ابعاد هذه الاجراءات التي تتنافى وكافة الاعراف والمعايير الدولية , مطالبين السلطة الوطنية بمتابعة هذه القضية الحساسة , ومنع تكرارها .

 

وقالت اللجنة الشعبية , ان اهالي الاسرى بصدد اتخاذ اجراءات احتجاجية للتصدي لجميع هذه الاجراءات التي تتنافى وابسط حقوق الانسان .

البث المباشر