التجمع الديمقراطي للمحاسبين يحتفل بيوم المحاسب الفلسطيني

غزة- الرسالة نت

نظم التجمع الديمقراطي للمحاسبين محافظات قطاع غزة التابع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حفلاً بمناسبة يوم المحاسب الفلسطيني.

وشارك في الحفل الذي أقيم في مطعم السماك بمدينة غزة العديد من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة في القطاع على رأسهم عضوي المكتب السياسي النائب جميل المجدلاوي والدكتور رباح مهنا وحشد كبير من أعضاء التجمع والمحاسبين.

من جهته، ألقى ناهض الجعفراوي كلمة تجمع المحاسبين استعرض خلالها مسيرة بناء التجمع منذ التأسيس وحتى هذه اللحظة وأهم التحديات والصعوبات التي واجهتهم أثناء مواجهة سياسات الاحتلال الصهيوني وخططه أثناء الانتفاضة الأولى في قطاع غزة.

وأكد الجعفراوي أن تجمع المحاسبين هو إطار ديمقراطي نقابي مهني للمحاسبين يعمل وينشط من خلال جمعية المحاسبين والمراجعين الفلسطينيين للارتقاء بها ودورها في تعزيز الطابع الديمقراطي، مؤكدا انه غير موازي أو بديل عن جمعية المحاسبين.

بدوره، قال النائب عن الجبهة الشعبية جميل المجدلاوي: "إن تجمع المحاسبين له أهمية خاصة واستثنائية على صعيد العمل المهني لان التخطيط وإعداد الموازنات هو أساس العمل الناجح".

واستعرض المجدلاوي الأزمة المالية التي عصفت بالعالم بسبب الرأسمالية التي نهشت الفقراء والمسحوقين في هذا العالم، مشددا أن معركتنا الأساسية مع الاحتلال الصهيونية والامبريالية العالمية  والرأسمالية المتوحشة.

وتطرق المجدلاوي إلى آخر الأحداث والمستجدات على مستوى المصالحة الفلسطينية مؤكدا عدم وجود أي تقدم جديد بهذا الشأن بسبب تعنت الطرفين بالتمسك بمواقفهما السلبية، مؤكدا أن الجبهة الشعبية بذلت الكثير من الجهود وأطلقت العديد من المبادرات وعملت على تنظيم لقاءات موسعة جمعت اغلب الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الشعرية والدبكة الشعبية ومقطوعات غنائية عن يوم الأرض، حيث نالت هذه الفقرات استحسان الحضور وتفاعل معها بحماس عالي.

 

 

البث المباشر