الضفة: إصابة خطرة وعشرات حالات الاختناق

الضفة المحتلة – الرسالة نت

أصيب اليوم مواطن فلسطيني بجروح خطيرة والعشرات بحالات اختناق بعد قمع الاحتلال لمسيرات مناهضة الجدار العنصري والاستيطان.

 

ففي قرية بيت عوا جنوب غرب الخليل أصيب المسن إسماعيل السويطي والد الشهيد القسامي علي السويطي برصاصة مطاطية في رأسه أدخلته حالة الخطر خلال مشاركته في مسيرة منددة باغتيال نجله على أراضي القرية.

 

وذكر شهود عيان أن عدداً من سكان البلدة أصيبوا بحالات اختناق بعد إطلاق جنود الاحتلال القنابل الغازية المسيلة للدموع تجاههم.

 

وفي قرية بلعين غرب رام الله قال منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان صلاح الخواجا لـ"الرسالة نت" إن العشرات أصيبوا بحالات اختناق خلال مواجهات أعقبت مسيرة مناهضة للجدار توجهت إلى معبر القرية بدلاً من منطقة الجدار الفاصل.

 

وفي بلعين المجاورة أفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان راتب أبو رحمة أن جيش الاحتلال اعتقل ثلاثة صحفيين بينهم اثنان من طاقم قناة الجزيرة الفضائية أثناء اقترابهم من منطقة المواجهات مع جيش الاحتلال والتي أعلنها عسكرية مغلقة، إضافة إلى صحفي أجنبي.

 

أما في قرية النبي صالح فأكد عضو لجنة مقاومة الاستيطان إبراهيم التميمي أن أهاليها خرجوا في مسيرة حاشدة مناهضة للاستيطان على أرضها استعمل خلالها جنود الاحتلال الغازات السامة تجاه المشاركين مما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

 

وقالت مصادر تابعة للاحتلال إنه تم اعتقال اثنين من المتظاهرين لم تعرف أسماؤهم بعد.

 

من جهته قال منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في قرية المعصرة جنوب بيت لحم محمد بريجية لـ"الرسالة نت" إن أهالي القرية نظموا مسيرة حاشدة تجاه الجدار العنصري، إضافة إلى تنظيم مسيرة مماثلة في قرية الولجة القريبة للتنديد بتجريف أراضي المواطنين لصالح تعديل مسار الجدار الفاصل.

 

البث المباشر