عريقات للرسالة: الأحمد يترأس وفدا للقاء حماس بغزة خلال أيام

عريقات لـلرسالة: وفد برئاسة الأحمد يزور غزة خلال ايام للقاء حماس
عريقات لـلرسالة: وفد برئاسة الأحمد يزور غزة خلال ايام للقاء حماس

الرسالة نت- محمود هنية

كشف صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عن طبيعة الوفد الذي سيتوجه إلى قطاع غزة بقرار من اللجنة، مشيرًا إلى أن "الوفد سيزور غزة خلال أيام برئاسة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح".

وقال عريقات في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، إن الوفد هو نفسه الذي وقع اتفاق "الشاطئ"، وسيجتمع خلال ايام قريبة في مدينة رام الله، لإجراء الاتصالات لزيارة غزة في اقرب وقت ممكن.

وأشار إلى أن الأحمد يجري اتصالاته مع حركة حماس بغرض الاتفاق على موعد للزيارة حيث من المتوقع أن تتم قريبا، نافيًا أن يكون هو من ضمن المشاركين في الوفد، كما قال.

يذكر أن الوفد الذي وقّع على اتفاق الشاطئ قد ضم عزام الأحمد وجميل شحادة ومصطفى البرغوثي ومنيب المصري وبسام الصالحي وهم اعضاء بمنظمة التحرير.

وأوضح أن الوفد سيدرس سبل تشكيل حكومة وحدة وطنية واجراء الانتخابات، ومشاركة الفصائل بالمجلس الوطني، إضافة الى بحث سبل انهاء الانقسام والشراكة السياسية، وكذلك التطرق الى طبيعة العدوان في القدس.

وأضاف: "نأمل أن تستجيب حماس لهذه الدعوة خاصة في ظل هذه الحرب السياسية التي تهدف لتكريس فصل الضفة عن غزة".

ولفت إلى أن المباحثات ستناقش كذلك مرحلة تنفيذ خطاب رئيس السلطة محمود عباس أمام الامم المتحدة وخاصة فيما يتعلق بتحديد العلاقة الأمنية والسياسية مع "اسرائيل"، وعملية الانتقال من مرحلة السلطة الى مرحلة الدولة.

وحول انعقاد المجلس الوطني، قال إنه سيعقد في منتصف ديسمبر، وهو ما سيبحث الوفد سبل التحضير له، موضحا أن انعقاد الاطار القيادي في القاهرة سيحدد بعد زيارة الوفد لغزة.

وأشار إلى أن السلطة أصرت على تنفيذ قرار وقف التنسيق الأمني، نافيًا أن تكون السلطة قد عرضت هذا الأمر على واشنطن، وقال إنها لن تبقى ملتزمة في اتفاقيات لا تحترمها "اسرائيل" وفق تعبيره.

البث المباشر