ممثل فتح بلبنان: لقاءات قريبة ستجمعنا مع حماس في بيروت

لقاء يجمع الأحمد وابو مرزوق في بيروت
لقاء يجمع الأحمد وابو مرزوق في بيروت

الرسالة نت- خاص

كشف فتحي أبو العرادات ممثل حركة فتح في لبنان، عن فحوى اللقاءات التي جمعت حركته في بيروت برئاسة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لفتح مع وفد حركة حماس برئاسة الدكتور موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي بالحركة.

وأكدّ أبو العرادات في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، أن اللقاءات تطرقت إلى قضايا تتعلق بـالانتفاضة وسبل تعزيزها واحتضانها، اضافة لقضايا تتعلق بالمصالحة الفلسطينية وأخرى لها علاقة بموضوع اللاجئين الفلسطينيين في الشتات ومخيمات اللجوء في  لبنان بشكل خاص.

وقد اجتمع الأحمد بأبومرزوق أمس الخميس، في بيروت، والتقى الأخير بقيادات فلسطينية ولبنانية وفي مقدمتهم رئيس الحكومة اللبنانية سلام تمام.

ووصف أبو العرادات هذه اللقاءات بالايجابية والمسؤولة، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على عناوين رئيسية، وتم الاتفاق على اجتماعات تعقد في الاسابيع القليلة القادمة بين الحركتين، بغرض العمل على بلورة صيغ والاتفاق على اليات لتطبيق ما تم التفاهم عليه.

وأضاف أن هناك صيغ طرحت بين الجانبين، وسيتم العمل على بلورتها في الاجتماعات القادمة الى اليات وبرامج عمل للحل، سيما فيما يتعلق بقضايا الحكومة والمعابر والموظفين.

وأشار  أبو العرادات إلى أنه تم الاتفاق بين الحركتين ان يكون الاجتماع القادم بين ابو مرزوق والأحمد في بيروت، تأسيسًا للقاءات على مستوى أوسع بين الجانبين في الفترة القادمة.

وأوضح أن القضايا التي أثيرت في مسألة المصالحة، بحاجة الى مزيد من التباحث والتمعن، وهو أدّى الى تحديد مواعيد أخرى للاتفاق على حلها.

ولفت أبو العرادات  إلى أن بيروت شهدت خلال اليومين الماضيين، اجتماعات مكثفة على صعيد قادة الفصائل، للاتفاق على اليات لتعزز انتفاضة القدس، ودعم المخيمات ومناقشة هجرة الفلسطينيين.

البث المباشر