قائد الطوفان قائد الطوفان

زيارة وفد من الخارجية للجنة الدولية للصليب الأحمر

غزة – الرسالة نت

قام وفدٌ من وزارة الشؤون الخارجية بزيارة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث ضم الوفد كل من د. خليل أبو ليلة الوكيل المساعد والمهندس محمود المدهون مدير برنامج التدريب الدبلوماسي والسيد أحمد الأسمر من الوحدة الإعلامية للوزارة.

 

وكان في استقبال الوفد السيد ستيفان بيترسون رئيس بعثة اللجنة في غزة، وفي مستهل اللقاء قدم الدكتور خليل شهادة تقدير للجنة الدولية على الجهد الذي بذلته اللجنة من أجل إنجاح دورة في القانون الدولي الإنساني، ضمن برنامج الدورة الدبلوماسية الذي عقد في وزارة الشؤون الخارجية.

 

وفي سياق آخر، تحدث الوفد عن الوضع العام في قطاع غزة، وعن آلية تدعيم التعاون المشترك بين الحكومة واللجنة الدولية بما يحقق المصلحة للشعب الفلسطيني، حيث أكد الدكتور خليل بأن الحكومة الفلسطينية تقدّر عمل اللجنة الدولية في قطاع غزة خصوصاً والأراضي الفلسطينية عموماً، وأكد السيد ستيفان بأن حجم نشاط اللجنة تقلص إلى مشاريع صغيرة بفعل الحصار المفروض على قطاع غزة، معرباً عن أمله في أن يتم فك الحصار.

 

وتحدث المهندس محمود مع السيد ستيفان عن نشاطات برنامج التدريب الدبلوماسي المستقبلية وأن البرنامج يسعى إلى توسيع مساقات ومواضيع البرنامج ليشمل مواضيع جديدة ذات اهتمام مثل التعريف بمحكمة الجرائم الدولية والمحكمة الجنائية الدولية وآلية العمل فيهما، والتعرف بالتكتلات الدولية الجديدة.

 

وفي ختام اللقاء شكر السيد ستيفان الوفد الضيف على الزيارة وأثنى عليها معرباً عن سعادته بالزيارة مؤكداً على ضرورة استمرار تلك اللقاءات.

 

البث المباشر