مركز المرأة يناقش تطوير قدرات المؤسسات النسوية

غزة-الرسالة نت

 

افتتح برنامج بناء القدرات (التدريب) في مركز شؤون المرأة بغزة، دورة تدريبية بعنوان "تطوير قدرات المؤسسات النسوية الإدارية".

 

وقالت شيرين ربيع، منسقة بناء القدرات (التدريب)، :"إن التدريب سيعقد على مدار 16 يوم، وسيتضمن عدد من الموضوعات التي تساعد المؤسسات النسوية من ناحية إدارية منها: التخطيط الاستراتيجي، السياسات واللوائح الإدارية، الإدارة المالية، الجندر، كتابة مقترحات المشاريع وتجنيد أموال، وكتابة التقارير".

 

وأوضحت ربيع بأنه تم اختيار ثلاث مؤسسات من ضمن 16 مؤسسة، من خلال تحديد احتياجات هذه المؤسسات وتنفيذ مسح ميداني للمؤسسات النسوية القاعدية في منطقة جنوب غزة ، مشيرة إلى أن هذا التدريب يأتي ضمن مشروع "تعزيز قدرات المؤسسات النسوية"، الممول من مؤسسة "كفينا تل كفينا" السويدية الذي ينفذه البرنامج على مدار عام كامل.

 

من جانبها قالت إحدى المشاركات في التدريب، نجوى الجمل "أطمح إلى تطوير خطة عمل الجمعية التي أعمل بها، وذلك من خلال الاستفادة الكاملة من هذا التدريب، للنهوض بالجمعية وبكادرها الإداري".

 

يذكر بأن التدريب هو المرحلة الثانية من المشروع الذي يتكون من أربعة مراحل، هي المسح الميداني لتحديد الاحتياجات التطويرية للمؤسسات النسوية، ومن ثم عرض نتائج المسح ليتم اختيار ثلاث مؤسسات للعمل معها وفقاً لمعايير التقييم الخاصة من أصل (16) مؤسسة، وبعد ذلك عقد تدريب عام للمؤسسات الثلاث التي سيتم اختيارها، ومن ثم عقد تدريب متخصص لكل مؤسسة على حدة وفقاً لاحتياجاتها، وتنفيذ استشارات لهذه المؤسسات

 

 

البث المباشر