الميزان يختتم دورتين للعاملين في المؤسسات النسوية

صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

غزة- الرسالة نت

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان ضمن مشروعي حماية النساء في النزاعات المسلحة في المنطقة العربية الممول من مؤسسة OSI، ومشروع تعليم القانون الدولي الإنساني دورتين تدريبيتين بعنوان (حقوق المرأة في القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان ...وآليات الأمم المتحدة) في قاعة فندق البيتش بمدينة غزة.

وتأتي الدورتين في إطار تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وسيما حقوق النساء، وتعزيز قدرات المؤسسات العاملة في مجال خدمة النساء، على توثيق ورصد الانتهاكات التي تتعرض لها النساء في النزاعات المسلحة وكيفية رفع الشكاوي للمقرر الخاص بالعنف ضد النساء.

وتحدثت شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي حول أهمية معرفة القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان لفئات المجتمع الفلسطيني كافة، ولاسيما القوانين المتعلقة بحالة النزاع المسلح في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصةً في ضل استمرار الاحتلال "الاسرائيلي" بممارسة الانتهاكات على قطاع غزة ولا سيما العدوان الأخير الذي راح ضحيته ثلاثة عشر إمرأة وأصيبت المئات من النساء.

وأوضحت الشوبكي أهمية الدورتين وترابطهما واستهدافهما  للعاملين في مجال خدمة المرأة للتعرف على أهمية الرصد والتوثيق وآلياته لرصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على حقوق المرأة، ومن ثم كيفية رفع الشكاوي للمقرر الخاص بالعنف ضد المرأة في الأمم المتحدة.

وتمنت على المشاركين في الدورة العمل على نشر المعلومات التي تحصلوا عليها والاستفادة منها في رفع شكاوي حول الانتهاكات التي تتعرض لها النساء للمقرر الخاص بإنهاء العنف ضد المرأة.

 

البث المباشر