قائد الطوفان قائد الطوفان

تيار دحلان يفتح النار على قيادة فتح

غزة- الرسالة نت

فتح سمير المشهراوي القيادي المفصول من "فتح" وأحد قادة تيار النائب الفتحاوي المفصول من "فتح" محمد دحلان، النار على قيادة الحركة.

وأدان المشهراوي في تصريح عبر صفحته "فيس بوك" ما أسماها بـموقف المهزومين الذين يغتصبون القرار الحركي والوطني على حد سواء، في إشارة إلى أعضاء اللجنة المركزية الرافضين لعودة دحلان لعضوية الحركة.

وقال إن هؤلاء يستبقون بدء المعركة الانتخابية في البحث عن مبررات لهزيمتهم المتوقعة في حال استمرارهم في نهج التفرد والإقصاء.

وأعلن المشهراوي رفض تيار دحلان جملة وتفصيلا ما أسماه بمبدأ "التكليفات الفوقية"، أو "اللجوء إلى الأساليب العبثية المبنية على منهج الإقصاء المرتكز على تصنيفات مقيتة لا قيمة لها إلا في أذهان أصحابها"، وفق حديثه.

وطالب، بـوضع آليات واضحة وأسس ومعايير سليمة لاختيار المرشحين وتشكيل القوائم في كافة المواقع، والعمل على تبني آليات مقنعة لكوادر وابناء الحركة لاختيار المرشحين من أصحاب الكفاءات والخبرات المهنية من الشخصيات الاكاديمية والاجتماعية التي تحظى على نسبة عالية من القبول والرضا لدى أبناء الحركة والمجتمع الفلسطيني.

كما وأعلن أن التيار لن يتحالف مع "حماس" في هذه الانتخابات، ورأى أن "فتح" قادرة على الانتصار وتحقيق النتائج التي تليق بها في معركة الانتخابات للمجالس البلدية والمحلية، "إذا ما ارتقت قيادتها إلى مستوى التحدي، وبادرت بتوحيد الطاقات الفتحاوية".

ودعا المشهراوي قيادة فتح إلى "إسكات كل الأصوات النشاز التي تفرق ولا تجمع ونبذ منهج الإقصاء، وصولا إلى تشكيل قوائم للانتخابات بشفافية ووفقا للآليات والأسس السليمة".

البث المباشر