حماس: تحضيراتنا للانتخابات مستمرة وجهزنا بعض قوائمنا

الرسالة نت – عائد الحلبي

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، استمرار تحضيراتها للانتخابات المحلية المقررة في الثامن من أكتوبر المقبل، مضيفة أنها انتهت من إعداد قوائمها الانتخابية في بعض المناطق بمحافظات قطاع غزة، رافضةً في الوقت ذاته الحديث عن مسألة تأجيل الانتخابات.

وقال الناطق الإعلامي باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، لـ"الرسالة نت"، اليوم الثلاثاء: "الحركة ماضية في التحضيرات والتجهيزات للانتخابات البلدية، ومسألة تأجيل الانتخابات لم تطرح رسمياً علينا، وما يصدر بهذا الخصوص مجرد تسريبات إعلامية لا أساس لها من الصحة".

وأوضح أن قوائم المرشحين الخاصة بحركته تعتمد على معيار الكفاءة والخبرة والتجربة، وليس الانتماء السياسي، مؤكداً انتهاء الحركة من تجهيز قوائمها الانتخابية في بعض مناطق القطاع.

ورداً على دعوات قيادات فتحاوية لتأجيل الانتخابات بسبب أزمتهم الداخلية؛ نفى القانوع وجود حديث رسمي عن تأجيل الانتخابات كما يشاع، معتبراً أن المشاكل التي تعاني منها حركة فتح "مشاكل داخلية لا تعنينا كثيراً".

وأشار إلى أن اللجنة العليا للانتخابات قدمت ضمانات بتسهيل عمل لجان الانتخابات والدعاية الإعلامية والعاملين، مؤكداً أنه إذا ما حدث أي خرق بهذا الخصوص يتم تبليغ اللجنة لمتابعة الأمر.

يذكر أن بعض القيادات الفتحاوية قد طالبت في وقت سابق بتأجيل الانتخابات المحلية بسبب الأزمة الداخلية التي تعصف بحركة فتح، معتبرين إجرائها بمثابة "انتحار سياسي للحركة وفوز كبير لحماس".

البث المباشر