قرعاوي: خلافات "فتح" تؤجج الفوضى داخل مخيمات الضفة

أجهزة امن السلطة (الأرشيف)
أجهزة امن السلطة (الأرشيف)

الرسالة نت- محمد عطا الله

أكد فتحي قرعاوي النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس، أن خلافات حركة فتح الداخلية انعكست بشكل سلبي على المخيمات الفلسطينية في الضفة المحتلة وأدخلتها في حالة من الفوضى والفلتان الأمني.

وقال قرعاوي في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء الخميس، إن ما يجري في مخيمات الضفة يدلل على حالة العجز والتخبط الداخلي الذي تعيشه "فتح"، الأمر الذي سيخلق حالة من الاضطراب المستمر في المخيمات.

ودعا النائب قرعاوي حركة فتح إلى ضرورة النأي بخلافتها الداخلية عن مخيمات الضفة وعلاج ما يجري بشكل عقلاني، مؤكدا أن السلطة الفلسطينية لم تعطي المخيمات فرصة للتنمية والاستقرار.

وأضاف " أوضاع مخيمات الضفة غير مستقرة وتعاني من ظروف اقتصادية صعبة بسبب استمرار السلطة في تهميشها، مقارنة بغيرها من المدن الفلسطينية".

وأوضح قرعاوي أن مخيمات الضفة باتت تعاني حالة من الضغط الشديد، قد تؤدي إلى الانفجار، مشددا على ضرورة تجنيب المخيمات من الخلافات السياسية التي تؤجج الفلتان والفوضى بداخلها.

 وأدّت الاشتباكات بين أمن السلطة والمسلحين مؤخراً إلى وفاة المواطنة هيلدا الأسطة (40 عامًا) وإصابة 3 آخرين من الأجهزة الأمنية.

واتهمت عائلة الأسطة الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة بقتل ابنتهم، بعد إطلاقها الرصاص بطريقة مباشرة على المنزل أثناء تواجد العائلة داخله في مدينة نابلس بالضفة المحتلة.

 

البث المباشر